جامعتنا

جامعة الحسين بن طلال تتخذ عدد من الاجراءات لتنفيذ التوجهات الحكومية بتعطيل المدارس والجامعات.

الشاهين نيوز

اشارة للاجراءات الحكومية التي أعلنها دولة رئيس الوزراء مساء هذا اليوم السبت الموافق 14/3/2020، والمتضمنة تعطيل المدارس والجامعات لمواجهة فيروس كورونا. أعلن رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور نجيب أبو كركي عن عدد من الاجراءات لتنفيذ التوجهات الحكومية بما يضمن ديمومة العمل وسلامة العاملين في الجامعة على النحو الآتي:

*- يقتصر دوام العاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية ليوم غد الأحد الموافق 15/3/2020، على العمداء ونوابهم ورؤساء الأقسام و مدراء الوحدات والدوائر واعتبارا من الساعة 12 ظهرا وحتى الثالثة ظهرا، وسيتم وضع الآلية المناسبة للدوام الرسمي للعاملين الضروريين بسلاسة العمل الأمن في الجامعة على ضوء الاجتماع المقرر غدا مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات.

*- يجتمع نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية مع عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية لوضع خطة تكثيف استخدام تعليمات التدريس عن بعد موضع التنفيذ.

*- يجتمع نائب الرئيس للشؤون الادارية مع مدراء الوحدات الادارية والمراكز والدوائر الادارية لوضع آلية لدوام العاملين تضمن ديمومة العمل واستمراريته ضمن محددات أولويات تطبيق مبدأ الاحتراز ضد الوباء العالمي. .

*- ينطبق على معلمات وطلبة مدرسة وروضة جامعة الحسين بن طلال النموذجية ما تقرره وزارة التربية والتعليم ومديرية تربية منطقة معان من حيث الدوام للطلبة والمعلمات. جدير بالذكر ان الجامعة وقبل أزمة فايروس كورونا العالمية كانت تؤدي 15٪ من المحتوى الدراسي بأسلوب التدريس عن بعد إلكترونيا وبامكانها البناء على ذلك والتوسع المستقبلي بهذا النهج وضمن ما يتوافق مع ما يعتمده مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد من نسب ومتطلبات ضمان الجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page