سياحة

تنشيط السياحة تطلق تقنية التصوير ثلاثي الابعاد للمستشفيات في عمان

الشاهين الاخباري

اطلقت هيئة تنشيط السياحة الاردنية تقنية التصوير ثلاثي الابعاد للمستشفيات في العاصمة عمان، ضمن منصة سلامتك التي تأتي ضمن اجراءات الهيئة وخططها للتسويق السياحي للمملكة.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات في بيان اليوم الثلاثاء، إنه بإمكان الزائر بهدف السياحة العلاجية ومن خلال منصة سلامتك الان مشاهدة جميع مرافق المنشاة العلاجية “المستشفى”، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع خطط الترويج السياحي خلال فترة الحظر وتماشيا مع الظروف الراهنة.
وبين عربيات أن عملية التصوير “ثلاثي الأبعاد” للمستشفيات تمت بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية، وتمت من خلال شركة الأسواق الحقيقية للتصوير ثلاثي الأبعاد .
واضاف إن التقنية توفر ايضا بيانات دقيقة من داخل المستشفيات، ونماذج ثلاثية الابعاد للمناطق المفتوحة، بحيث تدعم القرارات المستقبلية للسائح في زيارة المستشفى الذي يراه مناسبا.
واكد مدير عام الهيئة تعاون جمعية المستشفيات الخاصة في تسهيل الاجراءات ودعمها لخطط الهيئة في التسويق الامثل للسياحة العلاجية، مشيرا الى ان المملكة بدأت بتطبيق خطة السياحة العلاجية خلال شهر تموز الماضي عبر فتح منصة “سلامتك” لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن، لتلقي العلاج من دول المنطقة والخليج والعالم.
واوضح أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة والتزامها بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة لتطوير حلول ذكية ومبتكرة تتيح استخدام نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة منها في ترويج السياحة، والمساهمة في تعزيز تجارب المستخدمين من المهتمين بالعلاج في المملكة.
يشار الى أن منصة “سلامتك” متخصصة في استقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن، لتلقي العلاج من دول المنطقة، والخليج، والعالم من خلال الموقع http://Www.salamtak.gov.jo .
— (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!