أقلام حرة

تكريم الأيادي البيضاء.

كاتب شعبي محمد الهياجنه

صبيحة عيد الأضحى المبارك كرم مصباح السلام الشريف الهاشمي كوكبة من الذوات ممن كان لهم أيادي طيبة في زراعة الخير والعطاء بربوع مملكتنا بكافة المناسبات الخيرية والإنسانية وإصلاح بين الناس وآمن وامان سياج الوطن وهؤلاء هم أهل المكارم… ويبقى السؤال المطروح كيف يتم اختيار الأسماء ومن هي الجهة التي تنسب اسماء من المحافظات. الحاكم الإداري…. التنمية الاجتماعية او الأوقاف.. اسئله تطرح من المواطن وطبيعي الطرح وبقوة وحقهم الاستفسار كون التكريم ملكي سامي عظيم… وهو حق لمن جد وجد ومن زرع ليوم حصاد حق لا يمكن التنازل عنه وكيف التنازل… وهو السؤال.. تحديد الجهة او الجهات التي تمتلك حق ترشيح فلان او علان ضمن معايير لاتزال مجهوله للمواطن.

وسنوات كان اهل المكارم بالميدان بين الناس وعلى مقربة من فئات هي احوج ما تكون لرعاية والاهتمام لتكريم. ولا نعتقد بدون معايير ممكن تنسيب فلان مهما كان وعليه نطالب بملف كل مكرم قبل التكريم ليكون بين الجميع حافز لمن يرغب بالتكريم.. ومش معقول زج اسماء لا تمتلك سيرة بالعمل التطوعي العام كون النتائج راح تكون مكشوفة. مع بقاء من هي الجهة التي تمتلك حق ترشيح فلان.

وماهي المواصفات والمسيرة والسيرة لكل مكرم ولدينا ناس بالميدان من سنوات تعمل بصمت بمجالات ثقافية اجتماعية صحية بيئية ولم تكرم. شو السيرة… تكريم البعض كان من قبل وزارة التنمية او الثقافة او الشباب بدروع تقدير لهم.. يبقى السؤال كيف يتم اختيار هؤلاء ونوعية المعايير كيف وطبيعي تأتي الإجابة قبل التوجه لديوان الملكي الهاشمي ليتولى مهام اختيار من يستحق التكريم بالتنسيق مع الوزارات والمديريات بالميدان.. نحن نبارك للجميع وحق الأغلبية معرفة طرق الاختيار وماهي وكيف تتم. ولا يعقل ان تبقى هناك غموض وشكوك حول فلان وهناك عشرات لهم تاريخ بالعمل التطوعي ويتم تجاهلهم ليش مش عارفين ننتظر قبل التوجه لديوان الملكي للوقوف على شكوى الأغلبية… ومنقول بصوت عالي مبروك للجيش والأجهزة الأمنية وكوادر الصحة التكريم وهو تكريم لكل أردني أضحى مبارك حمى الله مملكتنا وقيادتنا ك

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!