دولي

تصاعد في خسائر “التنظيم الإرهابي” والاخفاق يطارد عناصره خلافا لوعود قيادته

الشاهين نيوز

بعد سنوات على سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، على المشهد الإرهابي، وذلك بعد استحواذه على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا، بدأ التنظيم في حالة من الزوال، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حيث أكدت أن التنظيم تقلص الأراضي التى يسيطر عليها فى سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة إن داعش فرض السيطرة على أكثر من 60 ألف ميل مربع فى المنطقة، والآن تقلص هذا إلى قريتين فقط، مساحتهما ستة أميال مربعة.

وفى هاتين القريتين، دخل جنوده فى صدامات ثقيلة مع القوات الديمقراطية السورية التى يقودها الأكراد.

مصير آلاف من مقاتلي تنظيم “داعش ” الارهابي وأفراد عائلاتهم المحتجزين لدى قوات سوريا الديموقراطية محور مؤتمر يعقد في شمال شرقي سوريا بمشاركة عشرات الخبراء والباحثين الأجانب إلى جانب قيادات محلية.

ناقش المؤتمر الذي كان شقيق الطيار معاذ الكساسبة الذي تم حرقه حي من قبل تنظيم داعش من أبرز الحاضرين الذين القوا كلمة بالمنتدى ونظمة مركز روجافا للدراسات الاستراتيجية في سوريا على مدى ثلاثة أيام بدأت السبت الماضي  ورقة عمل بعنوان “المنتدى الدولي حول داعش” في مدينة عامودا، أبرز تحديات مرحلة ما بعد إعلان القضاء على “خلافة داعش ” ، بعد تجريده من آخر مناطق سيطرته في شرقي البلاد،

جمع المؤتمر نحو مئتي مشارك، بينهم خبراء وباحثون يقيمون في الولايات المتحدة ومحامون فرنسيون بالإضافة إلى مسؤولين من الإدارة الذاتية الكردية، وفق المنظمين.

وأورد مركز روجافا في بيان تعريفي بالمؤتمر أنه “ثمة إجماع عالمي على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع آلاف المقاتلين الأجانب من تنظيم داعش وأتباعهم بالإضافة إلى الأطفال المرتبطين به والمحتجزين حالياً في شمال شرقي سوريا”. وأضاف “غير أنه يكاد لا يوجد أي توافق بشأن شكل هذا التحرّك”.

 وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، في 23 آذار/ مارس من طرد التنظيم من آخر نقاط سيطرته في شرقي البلاد، بعد هجوم واسع بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

 وتعتقل هذه القوات في سجونها نحو ألف أجنبي من مقاتلي التنظيم بينما تحتجز في مخيمات تديرها في شمال شرقي سوريا نحو 13 ألفاً من أفراد عائلات مقاتلي التنظيم الأجانب من نساء وأطفال. ويشكل هؤلاء عبئاً على الإدارة الذاتية التي تكرّر مطالبتها الدول الغربية وخصوصاً دول التحالف، بتحمل مسؤولياتها واستعادة مواطنيها لمحاكمتهم على أراضيها.

 داعش الذي كان يدعى القوة والخلافة المزعومة…. لم يعد يستطيع ان يخفي خسائره المادية والجغرافية … اذ بات يعيش  الآن حالة صعبة ولم يعد يستطيع الإستمرار خصوصا في العراق خلال الاشهر القادمة ما جعله يلجأ إلى تغير استراتيجيته. 

خسارة داعش في العراق وسوريا تصاعدت ، وفقد كثيرا من الأراضي التي يحتلها، وسط أزمة مالية خانقة يمر بها، قادته مؤخرا إلى تقليل الرواتب التي يتقاضاها مقاتليه إلى النصف وكذلك المعونات الغذائية والمالية، وبرر ذلك بالظروف الاستثنائية التي يمر بها… إذ ان أكثر التحديات التي تواجه داعش الآن هي الخسائر المالية، التي تعد شريان الحياة الرئيسي لتنظيم داعش، ولتمويل عملياته الإرهابية خارج سوريا والعراق.

الإخفاق بات يلاحق داعش ويكبده خسائر مالية فادحة ، ولم يضطر التنظيم فقط لتقليل رواتب مقاتليه، بل إن الإكراميات التي كانت تقدم إلى بعضهم جمدت ما أثار استياء بعض المقاتلين وبسبب خسارة داعش أهم مصدر تمويل له و هو النفط.

Free CompTIA ADR-001 Study Guide Book

Suddenly, Daoguang emperor once again said to CompTIA Mobile App Security+ Certification Exam (Android Edition) Zeng Guofan Zeng Guofan, let Security+ ADR-001 Study Guide Book CompTIA ADR-001 Study Guide Book Cao CompTIA ADR-001 Study Guide Book Gonggong bring the king to go with you, believe you can Things are good. At the ADR-001 Study Guide Book beginning of persuasion, he did work very hard and soon donated the 400,000 taels of silver raised to the governor s Yamen. Sold out to sell the girl.Sold out girl, also selling gossip.The gossamer also sold out, had to sell the house.Recently heard that the Lord several leased CompTIA ADR-001 Study Guide Book the Security+ ADR-001 city gate A small earth CompTIA ADR-001 Study Guide Book house, or smoky all day, seeing is waiting to return west.

Where are you when I was a little girl You said the Security+ ADR-001 Study Guide Book happiest words Even when I die, I am still your child. The sheets of the two people were very flat, but Jiang CompTIA ADR-001 Study Guide Book Aimin was not confused. The ADR-001 Study Guide Book waiting hall is in a quiet moment of memories. He asked them how to go. On the CompTIA ADR-001 Study Guide Book riverside street, the three young people in front did not know Security+ ADR-001 where CompTIA Mobile App Security+ Certification Exam (Android Edition) CompTIA ADR-001 Study Guide Book the riverside street was. When I met them for the fourth time, they stood still and they stood still.

Tseng Kuo fan CompTIA ADR-001 Study Guide Book said Tonight you have to work hard CompTIA ADR-001 Study Guide Book for you, let s go tonight to patrol the night. Zeng CompTIA ADR-001 Study Guide Book Guofan pious Shun Tianfu test is a major event in Shuntian three years, the court can not be careless. Hengchun CompTIA Mobile App Security+ Certification Exam (Android Edition) and flower Security+ ADR-001 Shana gloomy face, very reluctant to look like, just like Shun elation. He pulled out of the car.He was stupid enough to stand on his legs, and his cheeks were heavily hitched. Have dare ADR-001 Study Guide Book downtown, provocative will try Ministers, both http://www.testkingdump.com/ADR-001.html pro sparse, one dimensional investigation, never tolerate Qin this.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!