أخبار الاردن

تراجع مؤقت للكتلة الحارة في اليومين المقبلين

الشاهين الاخباري

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن آخر تحليلات النماذج العددية تشير إلى تراجع مؤقت للكتلة الحارة عن الأردن في اليومين المقبلين، لتنخفض درجات الحرارة قليلا.

وتوقّع أن تنخفض درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات في العاصمة عمّان، إلا أنها ستعاود الارتفاع اعتبارا من الثلاثاء المقبل، لتتراوح درجات حرارة بين 37 إلى 38 درجة مئوية بالنسبة للعاصمة عمان، حتى نهاية الاسبوع.

وتشير التوقعات للنماذج الفصلية باحتمالية تصل إلى 60%، أن يشهد أيلول/ سبتمبر الحالي درجات حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ السبت انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق الأردن، وتظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة.

وهناك فرصة ضعيفة في ساعات ما بعد الظهر لهطول أمطار متفرقة في أجزاء محدودة من الأردن خاصة الشرقية، قد يصحبها الرعد أحيانا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 36 – 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 – 21، وفي مرتفعات الشراة 32 – 18 ، وفي مناطق البادية 39 – 24، وفي مناطق السهول 35 – 23، وفي الاغوار الشمالية 38 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 28، وفي البحر الميت 39 – 27، وفي خليج العقبة 40 – 27 درجة مئوية.

ويطرأ خلال اليومين المقبلين انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!