أخبار الاردن

بحضور الأميرة بسمة توقيع مذكرة تفاهم بين “جهد” والمعهد العربي للتخطيط


الشاهين نيوز

وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد”، والمعهد العربي للتخطيط، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد والخبرات التي يتمتع بها.
ووقع الاتفاقية، بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس أمناء الصندوق، نائب المديرة التنفيذية المدير الإداري والمالي في الصندوق محمد الحياري ومدير عام المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله.

وتتضمن الاتفاقية إجراء دراسة متخصصة من قبل المعهد لقياس الاثر التنموي للصندوق من خلال برامجه ومبادراته المتنوعة، بهدف الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في عملية التخطيط المستقبلي للبرامج والمشاريع التي يتطلع إلى تنفيذها.

كما تتضمن الاتفاقية اعداد دراسة اقتصادية متخصصة لمعهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق في شرق عمان، بهدف تطوير المعهد وبرامجه التدريبية والبحثية وفق أسس اقتصادية مجدية، والوصول كذلك الى اتفاقية توأمة بين المعهدين تعقد بموجبها برامج تدريبية متخصصة وتبادل للخدمات الاستشارية المشتركة من خلال الاستفادة من القاعدة المعرفية التي يمتلكها المعهد العربي للتخطيط.

وتوفر الاتفاقية أيضا نحو 40 فرصة تدريبية لموظفي الصندوق الاردني الهاشمي للمشاركة في البرامج التدريبية للمعهد بالكويت وبتمويل منه.

وقالت سمو الأميرة بسمة خلال توقيع الاتفاقية، ان الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية يتطلع إلى الاستفادة من خبرات المعهد العربي في تجويد وتطوير برامجه وفق أسس علمية ومدروسة، مشيرة للثقة والخبرة التي اكتسبها الصندوق وكوادره عبر مسيرته الطويلة من العمل التنموي مع المجتمعات المحلية.

وبينت سموها أن الصندوق استطاع خلال مسيرته العملية، كسب ثقة المجتمعات المحلية والمنظمات والمؤسسات المختلفة، التي يتعامل معها لما حققته تدخلاته من أثر ملموس على الواقع الاقتصادي والتنموي والمعيشي للفئات المستهدفة.

بدوره، أشاد الدكتور مال الله، بالجهود التنموية المتميزة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، مبينا أن ما يقوم به الصندوق من عمل اجتماعي تنموي هو محط تقدير المعهد العربي ويتوافق مع أهدافه وتطلعاته.

كما أكد حرص المعهد العربي للتخطيط على دعم ومساندة كل المؤسسات العربية وتطوير قدراتها، وحرص المعهد كذلك على وضع خبراته لخدمة أهداف الصندوق وغاياته وبرامجه، مشيدا بالموارد البشرية الأردنية وما تتمتع به من خبرات وكفايات جعلت منها محط تقدير واعجاب على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وكان مدير عام المعهد العربي للتخطيط والوفد المرافق، جال في مرافق معهد الملكة زين الشرف التنموي واستمع إلى شرح مفصل حول برامجه ونشاطاته المختلفة في مجال الشباب والمرأة والتنمية والابتكار وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!