أخبار الاردن

انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للمرأة العسكرية

الشاهين نيوز
 انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للمرأة العسكرية والنوع الاجتماعي في القطاع الأمني، اليوم الاثنين، بفندق القوات المسلحة الأردنية، بمشاركة ممثلي قيادات حلف الناتو والأمم المتحدة والأجهزة الأمنية.
وقال مدير التخطيط الاستراتيجي في القيادة العامة، العميد أمجد عواد: إن المرأة شريك أساسي للرجل في تقدم الوطن وازدهاره، ونسعى في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي لإيجاد بيئة داعمة للمرأة العسكرية، وستستمر القيادة العامة في دعمها للمرأة العسكرية للوصول إلى المراكز القيادية ومواقع صنع القرار وضمان الحصول على فرص متكافئة.
وأشاد مدير التخطيط الاستراتيجي بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه المرأة العسكرية في مختلف المجالات، وما تتميز به من الاحترافية بالأداء والكفاءة في العمل.
من جهتها، أكدت مديرة شؤون المرأة العسكرية، العقيد مها الناصر، أن مساهمة حلف الناتو في دعم المرأة العسكرية من خلال تدريب عدد من دورات النوع الاجتماعي التأسيسية منها والمتقدمة بهدف إعداد نقاط اتصال مع معظم وحدات القوات المسلحة، إضافة إلى إنشاء معهد تدريبي يتسع إلى 500 متدربة، ويحتوي على قاعات تدريس وحضانة أطفال بهدف توفير بيئة جيدة تناسب تأهيل المرأة العسكرية ورفع كفاءتها التدريبية والإدارية، وكذلك عقد العديد من الورشات لدمج ونشر مفهوم النوع الاجتماعي مع الجانب الكندي، وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين القيادة العامة والأمم المتحدة للمرأة في الأردن انبثق عنها خطة عمل لمدة سنة لدعم منظور النوع الاجتماعي.
وأبدت مستشارة النوع الاجتماعي من حلف الناتو سعادتها بالعمل مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وتحقيق المزيد من النجاح في هذا المجال، مؤكدةً وجود المزيد من الخطط لتنمية وإبراز دور المرأة في القطاع العسكري ومساواتها مع الرجل في المجالات كافة.
يشار إلى أن المؤتمر الذي يستمر يومين, يهدف إلى إبراز دور المرأة وإيجاد فرص متكافئة وزيادة التعاون بين حلف الناتو والأجهزة الأمنية لدعم المرأة العسكرية في جميع المجالات.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!