سياحة

انطلاق بطولة التصوير تحت الماء في خليج العقبة

الشاهين نيوز
انطلقت صباح اليوم الجمعة في مياه خليج العقبة، البطولة الأولى للتصوير تحت الماء بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الـ 58 بمشاركة عالمية واسعة من محترفي رياضة التصوير تحت الماء.
ونظم البطولة نادي “الاكوامارينا” الرياضي والاتحاد الملكي الاردني للرياضات البحرية وجمعية العقبة للغوص بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومركز “سيناي دايفرز” والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية والعديد من الداعمين من القطاع الخاص. ويشارك في البطولة بحسب أمين عام الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ أيمن جبر، متسابقون من الأردن وإيطاليا والولايات المتحدة الاميركية ومصر ولبنان وكندا وفلسطين في فئتي تصويرالمساحات الواسعة والماكرو بهدف جمع أكبر عدد من الصور للبيئة البحرية في خليج العقبة والتي تتميز بمقومات وجمال طبيعي على البحر الأحمر.
وبين جبر أنه سيتم تسليم سلطة العقبة الخاصة الصور الملتقطة لاستخدامها في عملية الترويج السياحي واعتماد البطولة بشكل رسمي كل عام في هذا التوقيت ووضعها على أجندة الاتحاد الدولي لأنشطة الغوص والانقاذ. وأشار إلى أن البطولة، التي تقام لأول مرة في العقبة، تهدف إلى ربط الرياضة بالسياحة وترويج المعالم البحرية والحياة البيئية داخل خليج العقبة، الذي يتميز بوجود أكثر من 450 نوعا من الاسماك الملونة الزاهية والمرجان الفريد.
ويشرف على البطولة حكام من الاردن تم تأهيلهم ورفدهم بدورات متقدمة من قبل الاتحاد الدولي والعربي لتجويد الصور الملتقطة ونشرها عبر منصات الترويج السياحي والإعلامي المختلفة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page