واحة الثقافة والمعرفة

انتاج تطلق مبادرة لتمكين المرأة بتكنولوجيا المعلومات

الشاهين نيوز
اطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات انتاج مبادرة سيدات الأعمال بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (شيتيشس) التي تعنى بتمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأحد احتفالاً بيوم المرأة العالمي، ان مشاركة الإناث في القطاع تصل إلى 29 بالمئة، في حين ان نسبة الخريجات من الجامعات والكليات ضمن التخصصات المرتبطة في القطاع تناهز 50 بالمئة.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة، إن انتاج أطلقت مبادرة سيدات الأعمال بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سعيا لتمكين المرأة بقطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأشار الدكتور حوامدة إلى تطبيق المرحلة الأولى بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من خلال تدريب 40 سيدة في محافظتي العاصمة والكرك على أن يتم خلال العام الحالي تدريب 200 سيدة في باقي محافظات المملكة وربطهن بسوق العمل.
وبين ان المبادرة تأتي بناءً على المبادرة الملكية ريتش 2025، التي تهدف لزيادة نسبة توظيف المرأة في القطاع لتصل 50 بالمئة بحلول عام 2025.
إلى ذلك، قالت خريجة هندسة برمجيات مريم حمدان، إن مشاركتها في البرنامج كان قيماً ومفيدا، مشيدة بالطريقة التي تطرح بها المعلومات خصوصا بمهارات تعلم اللغة الإنجليزية.
ووصفت خريجة الماجستير في علم الحاسوب اينار الطراونة المبادرة بالرائعة لأنها، بحسب تعبيرها، تمكّن الطلبة من تنمية المهارات في 3 مسارات من حيث البرمجة واللغة الإنجليزية والأعمال.
وقالت المهندسة ولاء التخاينة، ان المبادرة من افضل ما يقدم لتمكّين المرأة في المجال التكنولوجي وإثراء معرفتها بتعلم لغات برمجة جديدة.
وقالت خريجة تخصص الإلكترونيات حلا المومني، إن المبادرة شجعتها على إقامة مشروع ريادي يقوم على فكرة تتواءم مع متطلبات سوق العمل.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page