أخبار الاردن

الهلال الاحمر العراقي يشيد بتعاون الاردن مع المنظمات الانسانية

الشاهين نيوز
قال رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين عباس إننا نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الانسانية ادراكا لأهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات.
واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاردن استقبل اللاجئين العراقيين في فترات متعددة منذ عام 1990، معربا عن تقديره لتعاون الاردن ومساعدته للمنظمات الانسانية. وعرض للتعاون والبرامج القائمة مع الهلال الاحمر الاردنيوي ومنها برنامج لتقديم الخدمات للعراقيين المقيمين في الاردن.
واشار الى وجود تعاون في مجال التدريب حيث يتم ارسال العديد من الموظفين والمتطوعين من الهلال الاحمر العراقي للأردن للاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجالات متعددة من بينها دورة اقيمت اخيرا لخبرائنا في القانون الدولي الانساني لدى اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني الاردنية بعمان وكان لها اثر كبير في بناء قدرات الهلال الاحمر العراقي في هذا الجانب.
وقال: إننا في الهلال الاحمر العراقي نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الانسانية مشيرا الى ان الاردن يدرك اهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات. وفي رده على سؤال قال إن اكثر ما يقلقنا في ظل الوضع الحالي بالعراق وما يشهده من مظاهرات هو وجود حالات عنف غير مبررة تؤدي الى تعريض كثير من الارواح للخطر لذلك أولوياتنا انقاذ الارواح وهذا يتطلب منا جهدا مع الجهات الامنية والمتظاهرين لحثهم على التعامل مع بعض بطريقة سلمية وعدم اللجوء لوسائل العنف الذي يعرض حياة الاشخاص للخطر.
وأضاف: لدينا 700 متطوع في بغداد ومختلف الاماكن ونشرنا 40 سيارة إسعاف ويوجد الكثير من المواطنين الذين التحقوا بالهلال الاحمر العراقي كمتطوعين دون ان يكونوا في سجلات الهلال .
واشار الى دور الهلال الاحمر العراقي في التعامل مع الاصابات ونقل من يحتاج الى المستشفيات ودعمهم للمستشفيات والتعاون معها.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!