فلسطين

الميزان يحمل سلطات الاحتلال ممارساته غير الانسانية مع جثمان شهيد ومريضة

الشاهين نيوز
 ادان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان التعامل غير الإنساني من قوات الاحتلال الاسرائيلي مع جثمان شهيد فلسطيني الذي انتشلته بطريقة مهينة ومذلة وحاطة بالكرامة مستنكرا استخدام القوة المفرطة ضد المواطنين الذين حاولوا إخلاء الجثمان.
واشار المركز في بيان صحفي صدر اليوم الى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اصابت ، صباح اليوم الأحد مدنيين فلسطينيين، أثناء محاولتهما تقديم المساعدة وإخلاء شخصين استهدفتهما تلك القوات شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة. وتوغلت قوات الاحتلال مسافة 150 مترا، وأخلت جثمان شاب قتلته في المنطقة، بعدما تعاملت بطريقة مهينة وقاسية مع جثمانه، عبر التنكيل بالجثمان ومحاولة رفعها بكف الجرافة، حيث رفعت الجثة عدة مرات وألقتها على الأرض، قبل أن ترفعها بطريقة مهينة جدا وتقتادها داخل الشريط الحدودي.
ودعا المركز المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مجددا مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، وكذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، علماً بأن هذه الانتهاكات تعد جرائم حرب وفقاً للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة.
وقال مركز الميزان انه ينظر بخطورة بالغة إلى استمرار سلطات الاحتلال بتقويض الحق في حرية الحركة والتنقل والحق في العلاج للمرضى من سكان قطاع غزة بعدما توفيت المريضة شفا حمد سليمان أبو ستة، جراء مماطلة تلك السلطات في منحها تصريح للمرور من معبر بيت حانونشمال قطاع غزة ، والوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج.
— (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page