أخبار الاردن

المستقلة للانتخاب تلتقي مجالس محافظات الشمال

الشاهين نيوز
أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن تجربة اللامركزية تجربة جديدة على المجتمع، لذلك تحتاج إلى إعادة تقييم حتى نلمس نتائجها الايجابية.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، رؤساء واعضاء مجالس محافظات الشمال، في اطار التواصل مع شركاء العملية الانتخابية في جميع محافظات المملكة.
وعرض الكلالدة خلال اللقاء لأبرز نشاطات الهيئة، مبينا أن الهيئة نفذت برنامجا خاصا لتقييم مدربي كوادر الربط الإلكتروني وتقييم مدربي إجراءات العملية الانتخابية بمراحلها كافة لتحديد الحاجة الفعلية لهم ولإكسابهم المهارات اللازمة.
واضاف الكلالدة أن الهيئة عقدت ورشات خاصة لتوعية وتثقيف طلبة المدارس وتعريفهم بأهمية الممارسة الديمقراطية، مؤكدا استمرار عقد دورات برنامج التوعية المخصص لقضاة محاكم الصلح والبداية للبت في الطعون الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة عملت على تمكين موظفيها من خلال عقد دورات متعددة ومتنوعة لمختلف المستويات، اضافة إلى تعاقدها مع جامعات عالمية لمنح درجة الماجستير في الانتخابات للموظفين والصحفيين والمهتمين بهذا المجال.
وأوضح الكلالدة أن الهيئة حريصة على التواصل مع شركاء العملية الانتخابية من خلال عقدها لقاءات مستمرة مع مؤسسات المجتمع المدني في جميع المحافظات، وبنفس الوقت تعمل على تنفيذ برنامج الورش التوعوية الخاصة بتوعية الصحفيين والإعلاميين بإجراءات العملية الانتخابية بمراحلها كافة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!