أخبار الاردن

المدير العام لقوات الدرك يلتقي السفيرة الفرنسية في عمان


الشاهين نيوز

التقى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة في مكتبه اليوم الخميس، السفيرة الفرنسية لدى المملكة “فيرونيك فولاند”، والوفد المرافق لها.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون الأمني وتبادل الخبرات بين قوات الدرك في البلدين، لا سيما في المجالات الفنية والتدريبية.

وأكد الحواتمة، أهمية الشراكة الأردنية الفرنسية، والجهود المبذولة من قيادتي البلدين الصديقين للتعامل مع التحديات الأمنية، والتصدي لقوى الشر والإرهاب في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن قوات الدرك الأردنية تسعى للبناء على خبراتها المتراكمة، وتعزيز قدراتها الإدارية والعملياتية من خلال الشراكات الدولية الفاعلة، وبخاصة مع الدرك الفرنسي.

من جانبها أكدت “فولاند” حرص بلادها على دعم الجهود الأردنية المتعلقة بتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب، مشيدةً بالسمعة الطيبة لقوات الدرك الأردنية التي حققت أعلى المعايير المتعلقة بحفظ الأمن، في إطار من الاحترافية واحترام حقوق الإنسان.

ويعد الدرك الأردني والفرنسي عضوان فاعلان في المنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك، التي ترأسها اللواء الركن الحواتمة في العام 2017، حيث نفذ الجانبان عدة برامج وأنشطة تدريبية هدفت إلى تطوير القدرات، وتعزيز الأداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!