سياحة

العقبة .. إقبال سياحي ملحوظ مع مطلع العام

الشاهين نيوز

شهدت مدينة العقبة خلال اليوم الأول والثاني من العام الجديد اقبالا ملحوظا من الزوار المحليين والأجانب بنسبة إشغال للشقق والفنادق وصلت الى حوالي 90 بالمئة وفق البيانات الأولية الصادرة من مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان العقبة أصبحت جسرا جويا وبحريا سياحيا عالميا من خلال المنظومة الحديثة التي تعمل بها موانئها ومطار الملك حسين الدولي ما انعكس ايجابا على حركة السياحة الداخلية في الاردن وفي العقبة خاصة والمثلث الذهبي السياحي العقبة البتراء وادي رم وذلك بعد البرامج السياحية التي تم الاتفاق عليها مع عدة مكاتب ودول أوروبية.

وأكد بخيت، أن وصول عشرات الآلاف من السياح الأوروبيين بحرا وجوا الى العقبة دليل على نجاح الترويج السياحي الذي تقوم به السلطة خارجيا والثقة بالمنتج السياحي الأردني الأمر الذي ساهم في تحريك عجلة النشاطين الاقتصادي والسياحي في المملكة بشكل عام خصوصا في مدينة العقبة ذات الاجواء المعتدلة شتاء.

واضاف، ان العقبة الخاصة توفر بيئة استثمارية وسياحية وتجارية جاذبة من خلال القوانين والتشريعات التي تعمل بها والتي تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء، لافتا الى تعاون السلطة الدائم مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية لرفد السوق والمنتج السياحي في العقبة وبما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.

من جهته، قال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي، ان موانئ العقبة استقبلت خلال العام الماضي نحو 63 باخـرة سياحية حملت على متنها زهاء 120

الف سائح من مختلف دول العالم قاموا بزيارة المثلث الذهبي العقبة وادي رم البترا والمواقع الأثرية والسياحية في الاردن.

واشار ماضي، الى ان الترويج السياحي ضرورة ملحة في ظل ازدياد حدة المنافسة بين بعض الدول وتنامي الأهمية الاقتصادية لقطاع السياحة، موضحا ان السلطة وبالتعاون مع وزارة السياحة تعمل على الترويج والتسويق السياحي للأردن عبر الإسهام في إيجاد الطلب على المنتج السياحي الوطني خاصة في مدينة العقبة.

واضاف، ان المثلث الذهبي يساهم في ما نسبته 75 بالمئة من إجمالي السياحة في المملكة، كما تحتل السياحة للمثلث الذهبي المرتبة الثالثة بالنسبة للدخل في الناتج المحلي، مؤكدا ان العمل جار حاليا لتتصدر السياحة المرتبة الاولى بالنسبة للمساهمة في الناتج المحلي على غرار كثير من الدول المتقدمة.

من جهته، قال مدير مطار الملك حسين الدولي بالعقبة ناصر المجالي، ان عدد المسافرين المحليين والاجانب عبر المطار تجاوز 300 الف خلال العام الماضي بنسبة زيادة تصل الى 43 بالمئة مقارنة بالعام 2018، مبينا ان المطار يستقبل حاليا 36 رحلة طيران اسبوعيا ما بين منخفض التكاليف ومنتظم وعارض ومحلي.

وأشار الى أنه بعد انضمام “إيزي جت” وراين إير إلى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم أوروبية إلى العقبة، سيستقبل المطار رحلات طيران من 9 وجهات أسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الأردنية من العقبة إلى عمان والعكس.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!