دولي

الصين تدين تصريحات أممية حول هونغ كونغ

الشاهين نيوز

دانت الصين تصريحات أدلت بها المفوضة الأممية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، تضمن تعليقات غير لائقة حول الوضع في هونغ كونغ، وفق ما ذكرت البعثة الدائمة للصين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

وقالت البعثة في بيان، إن الصين تدين بشدة تصريحات للمفوضة الأممية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، نشرت في إحدى صحف هونغ كونغ في 30 تشرين الثاني الماضي، وتتضمن تعليقات غير لائقة حول الوضع في هونغ كونغ”، معتبرة ان هذا تدخل في الشؤون الداخلية للصين وانتهاك لأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

يذكر ان باشيليت دعت في مقال نشر بصحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” امس السبت، سلطات إدارة مدينة هونغ كونغ المحلية، التحقق في شكاوى تتعلق باستخدام الشرطة القوة المفرطة لتفريق الاحتجاجات في هونغ كونغ.

وتجتاح هونغ كونغ منذ أكثر من خمسة أشهر احتجاجات وتظاهرات ضخمة ضد تعديل قانون مثير للجدل، يسمح للسلطات بتسليم مطلوبين لبكين، قابلتها قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في الصين، أن هونغ كونغ جزء لا يتجزأ من الصين وأن أي شكل من النزعات الانفصالية “سيسحق”، وذلك عقب تجمع المتظاهرين عند القنصلية الأمريكية طلبا للمساعدة في تحقيق الديمقراطية بالمدينة.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page