دولي

الصين تدعو الولايات المتحدة للكف عن التدخل بشؤونها

الشاهين نيوز

 حثت الصين الولايات المتحدة الأميركية على وقف أي تدخل في شؤونها الداخلية وذلك ردا على البيان الأميركي بشأن الأحداث التي جرت في ميدان “تيان ان من” عام 1989.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية جاو لي جيانغ، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، “ندعو الولايات المتحدة إلى نبذ التحيز الأيديولوجي وتصحيح الأخطاء ووقف أي تدخل في الشؤون الداخلية للصين”.
وأكد جيانغ أن الحكومة الصينية “قيمت طويلا الاضطرابات السياسية التي وقعت في أواخر الثمانينيات”، مشيرا الى أن طريق التنمية الذي اختارته جمهورية الصين الشعبية هو الخيار الصحيح، ويتفق مع التطلعات الوطنية ويلقى تأييد الشعب الصيني”.
وتنشر الولايات المتحدة كل عام تصريحات بمناسبة ذكرى أحداث عام 1989 في جمهورية الصين الشعبية، وفي هذا العام دعت واشنطن بكين إلى تقديم تقرير علني كامل عن أولئك الذين قتلوا أو فقدوا، في حين التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الثلاثاء الماضي، المنشقين الصينيين الذين يعيشون في الغرب.
وفي 4 حزيران بلغت أعمال الشغب الطلابية التي اندلعت في بكين في 15 نيسان 1989 ذروتها. وفي ذلك الوقت، تدخل الجيش الصيني لإنهاء احتجاجات الطلاب المطالبين بالإصلاح الديمقراطي.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!