دولي

الصليب الاحمر اللبناني يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولية اللاجئين

الشاهين نيوز

قال الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة ان الاردن ولبنان يتحملان عبئا كبيرا نتيجة استقبال اللاجئين السوريين منذ بداية الازمة السورية وهي مسؤولية مشتركة يجب ان يتحملها المجتمع الدولي الى جانبنا.

واكد كتانة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، على هامش الاجتماعات السنوية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال المنعقدة في جنيف، ان المجتمعات المحلية في الاردن ولبنان ايضا تأثرت بشكل كبير من حيث فرص العمل و الخدمات المقدمة ما يتطلب دعم هذه الدول والمنظمات الانسانية العاملة فيها وعلى راسها الهلال الاحمر الاردني والصليب الاحمر اللبناني.

واشار، الى التعاون والتنسيق القائم بين الهلال الاحمر الاردني والصليب الاحمر اللبناني والبرامج التي ينفذها الطرفان لخدمة اللاجئين والمجتمعات المحلية، مبينا ان الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني محمد الحديد يعمل من خلال علاقاته الدولية وعلاقاته بمكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة للتعاون والاستمرار بتنفيذ برامج خاصة باللاجئين واصحاب الحاجة والمجتمع المحلي.

وعرض للدور الذي يقوم به الصليب الاحمر اللبناني لا سيما في ظل الاحداث الاخيرة التي شهدتها لبنان مشيرا الى انه يقوم بدوره الانساني على اكمل وجه وبشكل حيادي.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page