أخبار الاردن

السفارة البلجيكية وهيئة الأمم المتحدة يقيمان احتفالًا بيوم الطفل العالمي

الشاهين نيوز
أقامت السفارة البلجيكية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة اليوم الخميس فعاليةً خاصة في متحف أطفال الأردن، بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف العشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام.
وقال السفير البلجيكي فيليب فاندين بول: “يسعدنا دعم جهود الأمم المتحدة في التوعية بحقوق الإنسان من خلال هذا المعرض الفني، والتعاون مع مؤسسة وطنية كمتحف الأطفال لإيصال هذه الرسائل المهمة لزواره من الأطفال وعائلاتهم”.
وقالت سفيرة بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن ماريا هاد جيثيودوسيو في تصريح لـ (بترا): إن الاتحاد الاوروبي يثمن موقف الاردن من قضايا حقوق الانسان وخاصة تعامله مع الاطفال اللاجئين من عدة دول ،حيث قدم الاتحاد للاردن دعما للمساعدة في الجهود المبذولة لدعم اللاجئين ونأمل ان يتم تقديم مزيد من الدعم للأردن.
ورحبت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق، بالضيوف ، وعبّرت عن اعتزازها بهذا التعاون الذي يعكس تكاملًا بالجهود بين المؤسسات المجتمعية والإنسانية في الأردن، للتوعية بقضايا مهمة تمس جوانب حياتية لشرائح متعددة من المجتمع.
وقد حضر الفعالية كلًا من سعادة السفير البلجيكي فيليب فاندين بولك، والقائم بأعمال المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الأردن زياد شيخ، وسفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو، وممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات، ومديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق، وممثل مكتب التعاون الدانماركي في الأردن أندرياس ثولسترب، ومجموعةً من الطلبة من عدة مدارس.
واشتمل الاحتفال على معرض “سبيرو من أجل حقوق الإنسان” الذي يستضيفه متحف الطفل بهذه المناسبة وهو عبارة عن قصص مصورة تتناول العديد من المواد المتعلقة بحقوق الإنسان الأساسية والمعلنة عالميًا من قبل هيئة الأمم المتحدة، حيث صمم المعرض من قبل مجموعة فنانين بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وترجم للعربية من قبل سفارة بلجيكا في عمان.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!