دولي

الرئيس الروسي يلتقي البطريرك ثيوفيلوس ويدعم جهوده في حماية العقارات الأرثوذكسية

الشاهين نيوز
 استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو مساء أمس الأربعاء، غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، حيث جرى بحث أوضاع المسيحيين في الأراضي المقدسة والصاعب التي تواجههم وسبل تعزيز صمودهم.
وبحسب البيان الصادر عن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، اليوم الخميس، أبدى الرئيس الروسي اهتماماً بالغاً ودعماً لجهود غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في الحفاظ على العقارات الأرثوذكسية وبالخصوص عقارات باب الخليل في القدس.
وكان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث قد أطْلع الرئيس بوتين على آخر المستجدات القانونية والمساعي الدولية التي تقوم بها بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية من أجل منع استحواذ المجموعات الاستيطانية المتطرفة على العقارات الأرثوذكسية في باب الخليل.
وأكد أن جهود البطريركية المتواصلة منذ 15 عاماً مضت في هذا الملف بالغ الأهمية، تحتاج الى المزيد من الدعم الدولي حتى يُعاد الحق الى أصحابه.
ووضع غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث الرئيس بوتين في صورة الجهود الدولية التي تبذلها جميع كنائس الأراضي المقدسة في الدفاع عن الكنائس وعقاراتها ومقدراتها والتي تتعرض لهجمة شرسة من قبل منظمات إسرائيلية متطرفة، مُعدداً رؤساء الدول والمسؤولين الدوليين الذين قام غبطته بلقائهم في السنوات الأخيرة في إطار الحملة الدولية التي تقوم عليها كنائس الأراضي المقدسة.
وشكر غبطة بطريرك القدس الرئيس الروسي على اهتمامه ومتابعته ودعمه للقضايا التي تخص مسيحيي الشرق، ومساهمته في ترميم كنيسة المهد.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!