أخبار الاردن

الحكومة توضّح أسباب إرجاء فتح المطار: “وبائي بحت”

الشاهين نيوز

– أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة  قرار إرجاء تسيير الرحلات بشكل منتظم من وإلى الدول والوجهات الخضراء.

وأشار العضايلة في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في دار رئاسة الوزراء، بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأربعاء، أنّ القرار والذي جاء بناء على توصية اللجنة الوطنيّة للأوبئة تسبّب بحالة من الإرباك لفئة من المواطنين في الخارج، خصوصاً الذين قاموا بترتيب إجراءات سفرهم. 

وبيّن العضايلة أن الحكومة “تتفهّم حالة العتب وربّما الغضب، لديهم، ونأسف صدقاً لذلك. ونؤكّد أنّنا نعيش في ظلّ جائحة كورونا، ولسنا في زمن مثالي، لذا قد لا تكون جميع قراراتنا مثاليّة.”

ونفى العضايلة وجود خلافات مالية إثر قرار عدم فتح المطار، مؤكداً أنّ “لا خلافات مالية حالت دون تنظيم رحلات جوية، ومن مصلحة الشركة المشغلة فتح المطار لزيادة عائداتها، وبعض الدول صنفت خضراء واختلفت الحالة الوبائية بها “

بدوره قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر أسباب إرجاء فتح المطار، موضحاً: “مفاوضاتنا مع الدول المصنفة خضراء أثببت أنه لا يمكن أنّ تجري فحص PCR”.

وعدّ في حديثه أسباباً أخرى، بينها “أنّ فتح الدول على بعضها أثبت بأنه من الصعب السيطرة على الإصابات نظراً لتباينها بين دولة وأخرى”، مشيراً إلى أنّ إجراءات الإغلاقات بين الدول والمدن الكبيرة وارتفاع الإصابات أدى إلى تقييم الحالة الوبائية.

وأكّد وزير الصحة بأنّ قرار لجنة الأوبئة جاء بالإجماع بأنّ الخطر الوبائي كبير في حال فتح المطار، لافتاً إلى أنّ الإجراءت بالرغم من تشددها إلّا أنها لن تضمن الداخل الأردني.

وقال الوزير “طلبت اللجنة الوبائية إرجاء فتح المطار لأجل دراسة التغييرات الوبائية الكبيرة، وأنّ الدول التي فتحت مطاراتها مبكراً انعكس ذلك على وضعها الوبائي بصورة سيئة”.

ونفى الوزير وجود أيّ خلاف مادي حال دون فتح المطار، مؤكداً أنّ السبب هو “وبائي بحت”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page