جامعتنا

“التأهيل البصري” في الألمانية الأردنية يشارك في المؤتمر الدولي العلمي

الشاهين نيوز

شارك مركز التأهيل البصري بالجامعة الألمانية الأردنية في فعاليات المؤتمر الدولي العلمي المحكم في التربية الخاصة بالجامعة الهاشمية تحت عنوان “المحتوى المعرفي للأشخاص ذوي الإعاقة: سهولة الوصول” الذي أقيم مؤخرا.

ويهدف المؤتمر إلى عرض أجهزة وأدوات للأشخاص ذوي الاعاقة، حيث قام فريق مركز التأهيل البصري بعرض الأدوات المساندة والتقنيات الحديثة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتم التركيز على أهمية استخدامها لتوفير التسهيلات البيئية اللازمة وتسهيل عملية التعلم والدمج في المجتمع. كما وبيّن الفريق الدور الفاعل لهذه الأجهزة في زيادة استقلالية الأشخاص ضعاف البصر وتحسين نوعية حياتهم سواء كانوا أطفال أو طلبة مدارس أو جامعات أو عاملين في المجتمع كل حسب مكانه ودوره.

واستعرض الفريق عددا من الأجهزة الإلكترونية والبصرية الحديثة بأشكال مختلفة لمهمات مختلفة بهدف تقديمها للأشخاص ضعاف البصر مجاناً وذلك كجزء من دور الجامعة المميز في خدمة المجتمع، حيث يتم بعد تقييم المراجعين للمركز عن طريق فحوصات شاملة للوظائف البصرية ومن ثم يتم تزويدهم بالأجهزة اللازمة وتدريبهم على استخدامها بكفاءة.

ويعد مشاركة المركز في المؤتمر فرصة لتعريف المشاركين به من مختلف التخصصات والبلدان وحول الدورات التدريبية التي يقدمها للاختصاصيين المهتمين بفئة الإعاقة البصرية والتي تشمل المكفوفين وضعاف البصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!