سياحة

البترا تحتفل بالذكرى 13 لاختيارها كإحدى عجائب الدنيا السبع

الشاهين نيوز

 احتفلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالذكرى 13 لاختيار البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة الثلاثاء، وذلك بإضاءة معالم في البترا.

واقتصر الحفل على إضاءة شارع البترا السياحي امتداداً من مثلث سلطة الكهرباء، وصولاً إلى مركز زوار البترا، ومتحف بترا، والطريق المؤدي إلى كلية البترا للسياحة والآثار.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات قال، إن السلطة اعتادت على الاحتفال بالذكرى السنوية لفوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة بوجود الآلاف من السياح.

“الاحتفالية هذا العام اقتصرت على الإضاءة، ومشاركة المجتمعات المحلية من منازلهم لما يمر به العالم من ظروف جائحة كورونا، وأنها جاءت لإرسال رسالة تضامن من البترا وسكانها إلى العالم في ظل الأزمة العالمية، وأن مثل هذه الاحتفالات تساهم أيضاً بالترويج لمدينة البترا عالمياً” وفق الفرجات.

وأشار الفرجات إلى أهمية تطوير الخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال عمل السلطة على إعادة الخطة الشمولية للسياحة في البترا، ووضع خطة واضحة لتشجيع الاستثمار في المنطقة بما يعود بالنفع على كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية، ولتقديم أفضل الخدمات للزوار وحماية الموقع الأثري.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!