أخبار الاردنعاجل

الأردن و لبنان يؤكدان رفضهما لضم أي ارضي فلسطينية

الصفدي : الضم يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي،

الشاهين نيوز

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، أنّ الأردن ولبنان متفقان على رفض ضم إسرائيل أراضي فلسطينية، لأنّ ذلك “يشكل خرقاً واضحاً للشرعية الدولية وللقانون الدولي، ويقوّض حلّ الدولتين ومساعي الوصول إلى سلام عادل”.

وقال، خلال تصريحات مشتركة مع نظيره اللبناني ناصيف حتي، في عمّان، اليوم الخميس، إنّ الضم يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، وتقويضاً لحلّ الدولتين ولكلّ المساعي التي تستهدف التوصل إلى السلام العادل الذي تقبله الشعوب على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967.

وتابع الصفدي: “عملنا في الأردن منصب ومستمر من أجل منع هذا الضم، وإيجاد أفق حقيقي يسمح بإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تحقق السلام الذي تقبله الشعوب والسلام العادل الذي نريده جميعاً”.

وأشار إلى أنّ زيارة وزير خارجية لبنان ناصيف حتي، تأتي في “ظروف تستدعي المزيد من التشاور والتنسيق بين البلدين الذين تجمعهما علاقات تاريخية وقوية وطويلة ومهمة، ليس فقط العلاقات الثنائية، بل بالعديد من القضايا الإقليمية، بالتأكيد لها انعكاسات كبيرة علينا كدول مجاورة”. وقال: “الأردن يتابع باهتمام ما يجري في لبنان، والاهتمام أن نحمي لبنان البلد والشعب بغض النظر عن أي اعتبارات سياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page