أخبار الاردن

اقامت الجمعية الاردنية للتدريب والارشاد الاسري ” اسرتي ” فعالية تحت عنوان ” على طاولة الضاد نرتقي

الشاهين نيوز

اقامت الجمعية الاردنية للتدريب والارشاد الاسري ” اسرتي ” فعالية تحت عنوان ” على طاولة الضاد نرتقي ” والتي تهدف الى عودة الطلبة للقراءة وابراز اهمية الكتب وريادة المكتبات .

مع انتشار الفضاء الرقمي وتنوع مواقع التواصل الاجتماعي، تنوعت اللغات واللهجات الدخلية والمستخدمه عبر هذه المواقع مما أدى للعزوف عن القراءة. قالت غدير فرفورة رئيسة الجمعية : تُعد القراءة من المهارات المهمة المُكتسبة التي يتم من خلالها تحقيق المتعة والنجاح في الحياة فهي جزء من حياة الإنسان و نحاول من خلال هذه المبادرة أن نحافظ على اللغة العربية من خلال القراءة بقدر الإمكان سواء في المنزل أو المدارس عبر تعزيز هذه اللغة في نفوس الأبناء .

وأضافت فرفورة : المشكلة تمكن في كيفية دمج اللغة العربية في حياتنا اليومية؟ وتقول أن الحل يبدأ من الأسرة، والجانب الأكبر يقع على عاتق وزارة التربية والتعليم التي يجب عليها أن تحفيز الطلاب على حب اللغة العربية. غدير فرفورة رئيسة الجمعية عن الجمعية قالت : يحمل أفراد الجمعية طموحات للمرحلة القادمة لتطويرعملهم الذي يتضمن إقامة مركز إرشاد للطلبة بالمحافظات يضم عدة قاعات تخصيصه وإجراء للتدريب الطلابة على القراءة من خلال كتب توعية وثقافية .

وشاركت مكتبة امانة عمان الكبرى فرع المقابلين 200 كتاب ومن وزارة الثقافة 200 كتاب ومن دائرة المكتبة الوطنية 600 كتاب . وتضمنت الفعالية معرض للفن التشكيلي واخرى للكتب وزاوية لفن النحت بعنوان نحو القمة وزاوية مزروعات تنوعت بين الازهار والاشجار

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!