أخبار الاردن

اسحاقات تستقبل نظيرتها التونسية

الشاهين نيوز

استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة موسى اسحاقات في مكتبها اليوم الخميس، نظيرتها التونسية وزيرة المرأة والاسرة والطفولة نزيهة العبيدي.

وتناولت الوزيرتان اوجه التعاون والمشاريع المتعلقة بتمكين المراة في البلدين وبروتوكول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين الاردن وتونس وخطة العمل التنفيذية لاستراتيجية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المختلفة بالبلدين.

وتباحثت الوزيرتان اسحاقات والعبيدي ببرامج الخدمات المقدمة لكبار السن وادماجهم ضمن اسرهم والشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني في تقديم الخدمات لهذه الفئة والسعي لوضعهم ضمن برامج وانشطة لتعزيز التواصل الاجتماعي لهم في المجتمع والاندية النهارية. كما تباحثتا في قضايا رعاية الاطفال ذوي الظروف الخاصة ( الايتام ومجهولي النسب والمفككين اسريا والمساء اليهم من قبل اسرهم ) اضافة الى خدمات الرعاية والتأهيل المقدمة للاحداث الموقوفين والمحكومين والمحتاجين للحماية واعادة تأهيلهم ودمجهم الاسري.

اضافة الى رعاية المسنين ورعاية النساء والتمكين الاقتصادي لهن ومعايير العون النقدي والعيني للاسر الفقيرة. واطلعت الوزيرة التونسية على تجربة الاردن في برامج الحماية والرعاية في الاردن فيما عرضت تجربة وزارة المرأة والاسرة والطفولة في تونس مؤكدة على اهمية تبادل الخبرات مع الاردن والاطلاع على تجربته في مجال النهوض بالمراة والاسرة والطفولة والعمل على توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين .

كما اطلعت الوزيرة الضيف على برامج وزارتها ودليل مصطلحات يوضح مفاهيم معتمدة حول الفئات الاجتماعية التي تحتاج للرعاية .

واشادت الوزيرة الضيف بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية في الاردن في مجالات الحماية والرعاية والاسرة والمراة والطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page