أخبار الاردنعاجل

إصابتا كورونا في عمّان تعودان لمريضة في مستشفى البشير وعاملة منزل آسيوية

الشاهين نيوز

قال ‫مدير مستشفى البشير محمود زريقات، الجمعة، إن حالتي الإصابة بفيروس كورونا المستجد المحليتين تعودان لمريضة في المستشفى وعاملة منزل من جنسية آسيوية تعمل لدى المريضة.

وأضاف زريقات لـ “المملكة” أن المريضة أدخلت قسم الباطنية في المستشفى منذ 3 أيام بصحبة خادمتها، ولم تظهر عليهما أعراض الإصابة وقتها.

وبين أن فريق الاستقصاء الوبائي التابع للمستشفى ومن خلال الفحص العشوائي، اكتشف إصابتهما بالفيروس. 

وأشار زريقات إلى أن إدارة المستشفى قامت على الفور بالحجر على الجناح الذي كانت تتعالج به المصابتان وإغلاقه أمام أي مرضى جدد وأخذ المسحات من الكوادر الطبية والتمريضية المشرفة على هذا الجناح منذ دخول المريضة ومرافقتها الآسيوية، وفق بروتوكول طبي متعارف عليه في التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس والحالات المؤكدة.

“فريق الاستقصاء الوبائي بدأ على الفور باتخاذ إجراءات الاستقصاء ومسح المنطقة السكنية التي تقطنها المريضة”، أضاف زريقات، لافتا إلى أنه أوصى بالحجر على جميع من في القسم لفترة أسبوعين مع أخذ كامل الاحتياطات المتعارف عليها في تعليمات شروط السلامة العامة والاستمرار في أخذ عينات ومسحات أنفية بلعومية من جميع مخالطي ومقدمي الخدمة في كامل القسم الذي تواجدت به المصابة بالكورونا ومرافقتها”.

وسُجِّلت الخميس، في الأردن 3 إصابات بالفيروس، منهما حالتان محليتان، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 1136 حالة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page