أخبار الاردن

إسحاقات: 6600 جمعية مسجلة في المملكة تشرف الوزارة على 60% منها

الشاهين نيوز

 أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، إن وجود 6600 جمعية مسجلة في المملكة تشرف الوزارة على 60 بالمئة منها، مؤشر على حرية تكوين وتشكيل الجمعيات بموجب الدستور.
وقالت خلال لقائها السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي، اليوم الاثنين، ان الحكومة سهلت عمل الجمعيات والمنظمات المحلية والأجنبية، ولاسيما ما يتعلق بالحصول على التمويل الاجنبي بما يتلاءم مع برامجها وانشطتها واهدافها والغاية التي شكلت من أجلها.
وبينت أن الحكومة شكلت لجنة متخصصة لاستقبال طلبات الحصول على التمويل الأجنبي وفق معايير وأسس واضحة وشفافة، وحددت جدولًا زمنيًا منذ بدء معاملة التمويل إلى حين الحصول عليه وبما لا يزيد على شهر، تسهيلا على الجمعيات والمنظمات، وانسجامًا مع معايير الشراكة التي تنفذها الوزارة مع الجمعيات والمنظمات.
ودعت اسحاقات إلى توطيد الشراكة في الخدمات الاجتماعية مع كندا، وتنفيذ المشاريع الاجتماعية النوعية، وتعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاجتماعية والتنموية.
وعرضت اسحاقات لتجربة الأردن خلال جائحة كورونا، وانجازات الوزارة وفريق الحماية الاجتماعية، من خلال العديد من البرامج، وأبرزها توسيع تغطية المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية، لتشمل عمال المياومة والعاملين في القطاع غير المنظم، وتفعيل حساب الخير لدعم المتضررين من الأزمة، فضلًا عن برامج الدمج الاجتماعي لذوي الاعاقة داخل مجتمعاتهم.
كما عرضت الوزيرة لخدمات الرعاية والحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفئات المستهدفة، والشراكة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالمملكة.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!