أخبار الاردن

أوقاف العقبة تبدأ بتحويل المساجد إلى الطاقة البديلة

الشاهين نيوز
نفذت مديرية أوقاف العقبة المرحلة الأولى من خطة تحويل مساجد المحافظة إلى الطاقة البديلة بهدف توفير فاتورة الكهرباء، ولتكون مديرية أوقاف العقبة الأولى على مستوى المملكة في التحول إلى الطاقة البديلة في إنتاج الكهرباء.
وقال مدير المديرية الشيخ فارس الجوازنة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن المديرية تمكنت من تحويل 42 مسجداً من أصل 55 في قصبة العقبة للطاقة البديلة، بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لهذا المشروع والبالغ قيمته 300 ألف دينار.
وأضاف، أن السلطة أنفقت على المشروع خلال العام الحالي 200 ألف دينار، فيما سيتم صرف المبلغ المتبقي العام المقبل، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيحقق وفراً في ميزانية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، خاصة وأن مساجد العقبة معروفة باستهلاكها الكبير للكهرباء في فصل الصيف.
ولفت إلى أن المديرية وقعت مع السلطة اتفاقية لإنهاء ملف جميع الأراضي الوقفية العالقة بين الأوقاف والسلطة يتم بموجبها تسجيل كافة أراضي المساجد التي لم تسجل كأراضي وقف، وأن سعر الاراضي التي تم الاتفاق عليها بلغ نحو 5ر8 مليون دينار.
وبين الجوازنة، أن المديرية افتتحت أول مركز لتحفيظ القرآن للمكفوفين ووزعت مساعدات بقيمة 35 ألف دينار على الأسر العفيفة والأيتام وطلبة العلم، كما شاركت في حملة (بمكارم الأخلاق نرتقي) المنبثقة عن مبادرة (أردن النخوة)، وحازت على المركز الأول على مستوى إقليم الجنوب وغيرها من النشاطات التي تغرس في الشباب أخلاق الدين الإسلامي السمحة.
واشار إلى أن المديرية أطلقت هذا العام المسابقة القرآنية (مزمار داوود) لأكثر من 150 مشاركاً في حفظ القرآن الكريم، وأخرى بعنوان (بشروا المشائين في الظلم) لمُصلي الفجر.
كما أطلقت المديرية مسابقة المزمار الذهبي شارك فيها قرابة 100 مشارك ومثلهم في مسابقة الختمة القرآنية.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page