أخبار الاردن

وزير الأوقاف يفتتح الملتقى الخيري في لواء بصيرا

الشاهين نيوز
قال وزير الاوقاف والشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن الملتقى الخيري هو تطبيق لسنة الرسول عليه الصلاة والسلام وأن الوزارة تحرص على دعوة الناس بالحكمة و الموعظة الحسنة.
واضاف خلال الملتقى الخيري الذي اقيم في لواء بصيرا بالطفيلة اليوم الخميس،إن الملتقيات الوعظية والخيرية تزيد من التفاعل وتعمل على رفع سوية الائمة و تزيد من تأهيلهم وتثري دورهم في المجتمع . ولفت الدكتور الخلايلة الى ان الوزارة دأبت في هذه الملتقيات على لقاء الائمة وسماعهم ومناقشتهم وتوجيههم، تطبيقا لتوجيهات جلالة الملك الذي يؤكد دائما ضرورة العمل الميداني واهميته في حل مشاكل الناس والاستماع لحاجياتهم.
واكد ان الوزارة وصندوق الزكاة تسعيان لتكونا يدا واحدة مع المتبرعين للوصول الى الفقراء والمحتاجين ومساعدتهم.
واشار الى ان الوزارة تقوم على رعاية المساجد والاوقاف الاسلامية لتحقيق الغاية الشرعية من الاستثمار بالاوقاف وهو احد روافد صندوق الزكاة مؤكدا ان الاوقاف الاسلامية واستثماراتها بايد امينة.
وقال مدير اوقاف الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات، إن وزارة الاوقاف قامت بتنظيم وانشاء الملتقيات الوعظية والوقفية بشكل دؤوب وفي العديد من مناطق المملكة لنشر رسالة الاسلام السمحة التي جاء بها رسول الله عليه الصلاة و السلام.
وأضاف أن الدولة الأردنية تبنت رسالة الإسلام السمحة الوسطية حيث يركز جلالة الملك في جميع المحافل الدولية على نشرها والعمل على توضيحها للعالم.
ولفت الى ان صندوق الزكاة سيوزع 50 ألف دينار مساعدات نقدية وعينية ومشاريع انتاجية على الاسر المحتاجة في منطقة الطفيلة.
ونوه الذنيبات الى ان الوزارة تقوم بابتعاث الائمة لاستكمال دراستهم العليا على نفقة الوزارة وهو ما ينعكس على مخرجات الوزارة.
وفي كلمة المجتمع المحلي قال رئيس لجنة زكاة بصيرا الدكتور احمد السعودي ان منطقة بصيرا تحتاج الى المزيد من الدعم والتركيز للقضاء على الفقر الموجود فيها، مؤكدا اهمية توفير الدعم لضمان حياة كريمة للفقراء في المنطقة.
واضاف ان لجنة زكاة بصيرا وبدعم من وزارة الاوقاف واهل الخير المتبرعين تقوم بتوفير المساعدات المالية والعينية لسكان المنطقة من الفقراء والارامل والايتام حيث تقدم رواتب شهرية ومساعدات متكررة لهم بشكل دائم.
وجرى خلال الملتقى توزيع 400 قسيمة شرائية من كساء وغذاء ومساعدات بقيمة 100دينار لنحو 50 طالبا، و100 دينار مساعدات لنحو 50 أسرة ايتام من أبناء اللواء.
وتضمن الملتقى يوما طبيا مجانيا استهدف 300 من الأسر الفقيرة من جميع الاختصاصات الطبية .
وعلى هامش الملتقى افتتح وزير الاوقاف مسجد النور المبين في اللواء و لجنة زكاة بصيرا واطلع على المباني واستمع لايجاز حول الخطط المستقبليه لعمل لجنة زكاة بصيرا .
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock