واحة الثقافة والمعرفة

مديرية ثقافة إربد تعلن خطتها السنوية للعام الحالي

الشاهين نيوز
أعدت مديرية ثقافة محافظة إربد اليوم الخميس، خطتها السنوية للعمل الثقافي خلال العام الحالي، وذلك في إطار سعيها في خدمة المجتمع المحلي.
واشتملت الخطة على عدد من البرامج في المجالات الفنية والفكرية والأدبية والثقافية المتنوعة، والتي تسعى المديرية من خلالها الى المحافظة على الهوية الثقافية والارتقاء بالفكر والسلوك الإنساني في مختلف مناحي الحياة.
وقال مدير مديرية ثقافة محافظة إربد عاقل الخوالدة لـ(بترا): إن خطة العام الحالي تم إعدادها بدقة وبعد دراسة موسعة بما يؤسس لفعل ثقافي مدروس، يعبر عن وعينا بالمستجدات والظروف التي يمر بها الوطن في هذه الفترة العصيبة.
وأضاف أن المديرية ستنقل الفعل الثقافي الى ألوية المحافظة ( الأغوار الشمالية والرمثا وبني كنانة والمزار الشمالي) بهدف رفدها بالفعاليات الثقافية المنوعة لبعدها عن مركز المدينة، حيث ستقوم المديرية وضمن الخطة بتنفيذ أسابيع ثقافية منوعه وشاملة في هذه الألوية.
وبين أن المديرية مستمرة في التحضيرات لمؤتمر محافظة إربد الخامس وملتقى الرواية الأردنية (مؤتمر الرواية الأردنية السادس)، كما ستبدأ بالتحضير لمهرجان “الحصاد للثقافة والفنون” الذي سيتم نقل جزء من فعالياته لألوية المحافظة، وستعمل المديرية على عقد مؤتمر تحضيري بهدف الإعلان عن فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2020.
وسيتم عقد دورات تدريبية متخصصة في الفنون الجميلة ( المسرح والموسيقى والفن التشكيلي) في مركز إربد الثقافي، وذلك في إطار دعم الحراك الثقافي وتوفير مناخ إبداعي تستفيد منه المواهب على تعدد مجالاتها، وبمشاركة مدربين أوفياء متخصصين في هذه المجالات، حيث ستشمل هذه الدورات جميع الفئات العمرية وبعدة مستويات وعلى مدار العام، كما ستعمل المديرية على عقد عدة لقاءات ثقافية في بيت عرار الثقافي وبيت أديب عباسي الثقافي.
من جهة أخرى، قالت رئيس قسم النشاطات الثقافية والعلاقات العامة إخلاص جرادات إن المديرية خصصت يوما ثقافيا أسبوعيا للأطفال بهدف اشراكهم بالفعل الثقافي وتحفيزهم على عرض مواهبهم وإبداعاتهم الفنية المختلفة، كما ستنظم عددا من معارض الفن التشكيلي، ومعارض الكتاب في جميع مدارس ألوية المحافظة.
وأشارت إلى أن المديرية ستعمل على تنظيم عدداً من المحاضرات والأمسيات الأدبية والفنية والشعرية، إضافة الى الاحتفالات بجميع المناسبات الوطنية وتنظيم عددَ من الأمسيات الرمضانية احتفاءًا بشهر رمضان المبارك.
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja