واحة الثقافة والمعرفة

فرقة “روك” عالمية تختار الأردن لإطلاق ألبومها المرتقب “الحياة اليومية”

الشاهين نيوز
 أعلنت فرقة الروك العالمية “Coldplay” انّ إطلاق ألبومها المرتقب “الحياة اليومية” سيكون يوم الجمعة الموافق 22 من تشرين الثاني الحالي، عبر عرضين سيقامان في مدينة عمّان وبث مباشر على اليوتيوب .
وبحسب الفرقة: تم أختيار الأردن لما يمتلكه من جمالٍ طبيعي ودلالات تاريخية وثقافية ومقدرته على إظهار نكهات ولمسات شرق أوسطية تتماشى مع موسيقى ورسومات الألبوم. وقالت الفرقة : ” نحن متحمسون جداً لإطلاق ألبومنا الجديد في الأردن، ولطالما أحسسنا بأن الأردن هو المكان الأنسب لإقامة هذين العرضين”.
من جانبها قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة في بيان اليوم الجمعة، ” ان الاردن يتوفر فيه سياحة المغامرة والسياحة الثقافية والتاريخية والدينية، مما يجعله وجهة مفضّلة لفنّانين عالميين في مجال الموسيقى والأفلام والمهرجانات”.
من جهته قال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: “يسرّني أن حدث إطلاق الألبوم سيعرض الأردن أمام العالم بالشكل الذي يستحقه بالتعاون مع موسيقيين عالميين بارزين يحملون ذات القيم والرسائل التي ينادي بها أبناء بلدي، ولطالما كان الأردن مُصَدِّراً للسلام، منارة أملٍ وتناغم تماماً كما يظهر على غلاف الألبوم الهادف للترويج للسلام والمحبة، ولم يكن اختيار الفرقة للأردن لتمثيل رسائل التناغم والوحدة الروحانية الموجودة في موسيقاها أمراً مستبعداً، فالأردن خيرُ منادٍ بالسلام”.
وأضاف، “أثق بأنّ هذا التعاون سينعكس إيجاباً على اقتصاد الأردن لدى استقبالنا المعجبين ووسائل الإعلام والأردنيين أيضاً لحضور حفل إطلاق الألبوم، ونأمل أن يكون للحفلات الموسيقية التي ستقام في كافة أرجاء العالم الدور الملموس في دفع المزيد من الناس لزيارة الأردن”.
يشار الى ان الترويج المسبق للألبوم قائم على مستوى عالمي، ففي منتصف شهر تشرين الأول ظهرت ملصقات إعلانية تلمّح إلى الألبوم بطابع صور الأبيض والأسود القديمة في عددٍ من مدن العالم، منها عمّان وبرلين وهونغ كونغ ومدريد وساو باولو وسيدني. ويتكون ألبوم “الحياة اليومية” المزدوج من جزئين هما “سانرايز” أي “الشروق” و”سانسيت” أي “الغروب”، وسيتضمن 16 أغنية تحمل إحداها اسم “بني آدم” التي تمت كتابة اسمها في الألبوم بأحرف عربية. “بني آدم” مستوحاة من قصيدة تعود للعام 1258 ميلادي تحمل الاسم ذاته للشاعر الفارسي سعدي الشيرازي الذي اشتهر بأعماله الفنية المتمحورة حول الأخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية.
يذكر أن فرقة “Coldplay” تأسست عام 1997 وتترأس حالياً قائمة أكثر الفرق البريطانية مبيعاً في القرن الـ21، والفرقة حاصلة على 7 جوائز “غرامي” و8 جوائز “بريت أواردز.”–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock