عالم الطفولة

عبارات لا تقوليها لأبنائك

الشاهين نيوز

في كثير من الأحيان، قد ينجرف الآباء والأمهات بانفعالاتهم ويقولون لأطفالهم بعض الكلمات الخاطئة غير المتعمدة والتي يمكنها إلحاق أضرار رهيبة في بعض الأحيان في شخصياتهم وطباعهم. المستشارة الأسرية «نجلاء ساعاتي» تخبركِ من خلال الموضوع التالي عن أهم العبارات التي يجب عليكِ ألا تقوليها لأبنائك وإلغاؤها تماما من قاموسك.

بيّنت «ساعاتي» بأن أطفالنا يولدون على الفطرة السليمة كصفحة بيضاء، ثمّ يقوم الأهل أو المربون بصقل شخصياتهم أو إيذائها.
وقالت: «أحد أهم المصادر التي يكون بها الطفل شخصيته، هي المفردات والعبارات التي يسمعها ممن يحطون به، فيقوم بتخزينها في ملف خاص في دماغه، على ألّا تُفتح هذه الملفات إلّا بعد بلوغ الطفل سن العاشرة واكتمال التمييز عنده، ومن ثمّ يسير على خطى هذه العبارات التي تعتبر بمثابة كلمات مفتاحية لبداية طريقه، لذلك ينبغي الحرص وتبصير الأسر بمدى خطورة بعض تلك العبارات».


عبارات لا تقوليها لأبنائك

صورة ذات صلة
  •  عبارات التهديد والوعيد، مع التصريح بعدم الحب، لأن ذلك يزرع الخوف ويضعف ثقة الطفل.
  •  عبارات السب والشتم والامتهان والتقليل من الشأن، فهي تدمر الطفل نفسياً وتجعله بلا شخصية.
  •  العبارات التي تصف الشخصية بالسوء، كالجبن أو الغباء، فتلك العبارات وعلى المدى الطويل تُثبت الصفة في الطفل وتجعله يشعر بالدونية وعدم الثقة.
  • استخدام العبارات التي تقلل من قيمه هويته الجنسية، كأن يقال له «أنت لست برجل»، أو تلك التي تعطي له آراء مدمرة عن نفسه، كأن يقال له «لا تبك فالبكاء للنساء فقط»، فتلك الكلمات من شأنها أن تدمر هوية الطفل وتجعله مكبوت العواطفمتحجر الاحاسيس.
  •  معاملة الطفل بالجمل المشروطة التي تجعله يعتقد بأن العلاقات الأسرية وغيرها لا بد وأن يكون فيها شرط واستجابة لهذا الشرط.
  •  الكلمات السلبية التي تقال عن رموز الطفل كالوالدين أو المعلمين، لما لها من أثر محطِم ومدمر للطفل، ناهيك عمّا تزرعه في نفسه من خوف وعدم الأمان.
  • توبيخ الطفل عند اقترافه أحد الأخطاء والتهديد بعدم مسامحته أبداً. الأولى أن يغفر الآباء زلات أطفالهم، الأمر الذي يساعد في تحفيزهم على الامتناع عن الأفعال الخاطئة.
  •  العبارات التي تدل على مقارنة الطفل بأحد إخوانه أو أقرانه في المدرسة، وإن كان في ظاهر ذلك التشجيع على أن يكون أفضل، لكن تكرار ذلك يولد داخله مشاعر سيئة تجاه نفسه.

Provides Best LX0-103 Real Testing For CompTIA Linux+ Powered by LPI

Next Book Net. xiabook. CompTIA LX0-103 Real Testing After the long period of hesitation and pondering in the 17th section of the seventh section, Cao Ningan finally decided to rent two other old houses facing the street and open a pub to make money. She waved her hand to make her family go out and whispered the CompTIA LX0-103 Real Testing rent of the exhibition hall. The moon, who had been waiting outside the gate, saw Grandpa coming out and CompTIA Linux+ Powered by LPI 1 rushing forward to catch CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 Real Testing the CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 old man, so there were different footsteps CompTIA LX0-103 Real Testing on the empty street. The deletion of Li Li s name will definitely cause some people LX0-103 Real Testing CompTIA LX0-103 Real Testing s dissatisfaction, and may lead to many speculations.

Only in this way did he understand the explosion of knowledge.Although he repeatedly despised the explosion of knowledge, it was a foul language. He asked her once and for all LX0-103 Real Testing whether she was being humiliated CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 or humiliated CompTIA LX0-103 Real Testing for humiliating feelings of CompTIA LX0-103 Real Testing being damaged and humiliated. I would like CompTIA Linux+ Powered by LPI 1 my average farmhouse children, born in the backcountry, a scholarly scholar, from the hall of the palace, have the CompTIA LX0-103 Real Testing grace of parenting, bathing Mr.

Son laugh at domestic violence, you dare to hit me There will be you looking good She explained that I was playing LX0-103 Real Testing that thing Couples grievances bring disaster to the next generation, hatred seeds rooted in the mother and child. Some say CompTIA Linux+ Powered by LPI 1 at least five.Okay, five.Who are your representatives Middle aged man stood up, the first representative Ruijuan someone stabbed behind CompTIA LX0-103 Real Testing her, she was strong and courageous to say that I am a. CompTIA LX0-103 Real Testing Good potential sitting in a baggy wooden chair, lit a cigarette, keep the phone, there is no take a ride and Xiao CompTIA Linux+ Powered by LPI LX0-103 http://www.testkingdump.com Qin child talking. He laughed and said, seeing you discouraged, with what you said just now, seems to be a farewell.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock