أخبار الاردنعاجل

عاجل \ وزارة الصحة : وصول 21 الف فحص إضافي جديد لفيروس كورونا.

الشاهين نيوز
أكدت وزارة الصحة توفير فحوصات مخبرية في المراكز المعتمدة لفحص الحالات، بعد ان حصلت على 21 ألف فحص إضافي جديد وصلت للمملكة.
واشارت الوزارة في الموجز الإعلامي اليومي الى الاجراءات المتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، وتشمل التوسع في إجراء فحص الكورونا للأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس في مختلف أنحاء المملكة، وتعزيز اعداد الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات.
كما شملت الإجراءات تعزيز اعداد الفرق المتخصصة لرصد الحالات وفحص المشتبه بها في مختلف مناطق المملكة، وتعزيز اعداد الكوادر اللازمة في المراكز الصحية الشاملة في بعض المواقع الصحية لتوصيل طرود من الوصفات الطبية إلى منازل المرضى، بالإضافة الى مضاعفة كمية الأدوية الشهرية في صيدليات المراكز الصحية التي ستصرف الادوية.
ودعت الوزارة المواطنين في حال اشتباه اي شخص بأعراض المرض، الى ضرورة الاتصال على الرقم المخصص لهذه الغاية، مؤكدة جاهزية المستشفيات والكوادر الطبية لاستقبال الحالات المشتبه بها، وعلاج الإصابات أثناء تواجدها في الحجر الصحي.  واشارت الوزارة الى تكاتف جهود الحكومة مع القطاع الخاص في سبيل تأمين احتياجات المواطنين المختلفة، من خلال إطلاق تطبيقات تساهم في ضمان بقاء المواطنين في منازلهم ، حيث خدمة التوصيل للمنازل.
كما أكدت اهمية دور وسائل الإعلام المختلفة وتظافر كل الجهود في هذه الظروف، داعية للالتزام بالنظافة والتعقيم المستمر.
وقالت انه تم توفير أرقام الخط الساخن التابعة للوزارة لاستقبال أسئلة وإستفسارات المواطنين، الى جانب توفير خدمة «اسأل عن الكورونا» من خلال الاتصال على الرقم الساخن 111 على مدار الساعة، بهدف استقبال ملاحظات واستفسارات المواطنين حول الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه. ولفتت الوزارة الى خدمة “اِسأل عن الكورونا”، التي اطلقها للاستشارة الطبية بشان فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عبر الرقم المجاني 111، مبينة ان عدد المتصلين على الخط الساخن للوزارة وصل هذا اليوم الى 740 مكالمة للاستفسار عن الفيروس.
كما اوضحت ألوزارة المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها، وهي مستشفى الأمير حمزة، لغايات عزل الحالات المصابة، وحجر للحالات المشتبه بها، ومستشفيات البشير والجامعة الأردنية والزرقاء الحكومي الجديد و الكرك الحكومي و مستشفى الملك عبدالله المؤسس و مستشفى الأمير هاشم العسكري.
وكانت وزارة الصحة سجلت اليوم 40 اصابة جديدة في المملكة بفيروس كورونا.
وتوزعت الحالات الجديدة بحسب الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصادر عن الوزارة بواقع، 26 من حفل زفاف اربد، وحالتين لقادمين من سويسرا، وحالة لقادم من بريطانيا، و 4 حالات لمخالطين في الهاشمي الشمالي، و3 حالات لمخالطين لممرضة البشير، وحالة لقادم من المملكة العربية السعودية قبل الحجر، وحالتين لعراقيين احدهم قادم من بريطانيا قبل الحجر، وحالة واحدة يجري الاستقصاء عنها والتأكد من فحوصاتها.
وأكدت وزارة الصحة شفاء حالة واحدة تماما من المرض في المملكة.   (بترا) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja