أخبار الاردنعاجل

عاجل / ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا الى ٣٠ واغلاق ١١ محل

الشاهين نيوز

ارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بتسمم غذائي في لواء عين الباشا إلى 30، و لا يزال العدد مرشح للارتفاع مع وصول المزيد من المرضى تباعا إلى مستشفى الأمير حسين. 

مدير مديرية الصحة في محافظة البلقاء، الدكتور وائل العزب، كان قد أعلن في بادئ الأمر، تسجيل 22 حالة تسمم غذائي في لواء عين الباشا على الأقل. 

وأغلقت فرق مديرية الصحة في البلقاء، 10 محلات تجارية بشكل احترازي، إثر حالات التسمم الجديدة في اللواء،  

وقال العزب بدأت منذ عصر اليوم (السبت) تتوافد الحالات تباعا إلى أقسام الطوارئ في مستشفى الأمير حسين، عين الباشا، ناتج عن تسمم غذائي من أكثر من مطعم أو سلسلة مطاعم في المنطقة نفسها”.

وأضاف أن “أعداد المرضى يتجاوز الـ 22 حالة، وهم من مختلف الفئات العمرية، وأوضاعهم الصحية ما بين متوسطة إلى جيدة وأمورهم مستقرة وتم إدخالهم إلى أقسام المستشفى، ولم نحتاج إلى إدخال أي مريض إلى قسم العناية الحثيثة”.  حيث تم أخذ العينات اللازمة من مواد المطاعم المقدمة للمستهلك، وأيضا عينات من نفس المرضى والعاملين من المطاعم، وتم إغلاقها احترازيا”، وفق العزب الذي أشار إلى “إغلاق 5 مطاعم، ولا تزال الفرق تبحث عن أي سلبية في كافة مطاعم المنطقة”. 

ولفت النظر إلى “تعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء لمعرفة مصدر تمويل هذه المطاعم من اللحوم البيضاء والمواد المستهلكة التي تقدم للمواطن في اللواء. لغاية الآن لم يتم تحديد المصدر الجرثومي أو العدوى”. 

وأغلقت فرق مديرية الصحة في البلقاء، “3 محال تجارية في مدينة السلط بشكل احترازي”، حسبما نقل مراسل “المملكة” عن العزب. 

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر، قرر في وقت سابق السبت، إغلاق مطعم في لواء عين الباشا احترازيا، بعد الاشتباه بحالة تسمم واحدة تعود لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وقال جابر إنه تم رصد مخالفات داخل المطعم.

العزب، كان قد قال إن الطفل البالغ من العمر 9 سنوات يُشتبه بأنه مصاب بحالة تسمم، بعد تناوله مادة غذائية مع عائلته من أحد المطاعم. 

وأضاف العزب من خلال الاستماع لعائلة الطفل المكونة من 8 أشخاص، تم تناول وجبة غذائية من أحد المطاعم”، لكن “لم يظهر أعراض (تسمم) إلا على الطفل نفسه. نعتبرها حالة اشتباه تسمم”. 

“على الفور أخذنا عينات ورفعناها للمختبر وأغلقنا المطعم احترازيا”، وفق العزب الذي أشار إلى أن “أهل الطفل يتمتعون لغاية اللحظة بصحة جيدة”.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja