مجلس الامة

رئيس مجلس الأعيان يرعى إطلاق حملة إعلامية للتبرع بالأعضاء

الشاهين الاخباري

رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الأحد، حملة إعلامية للتبرع بالأعضاء، أطلقتها الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء برئاسة سمو الأمير رعد بن زيد، بالتعاون ودعم من مجلس الأعيان، تحت شعار “سكيتش… من بعدي حياة”.

وقال الفايز: إن الأردن قطع شوطًا معقولًا في تعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء، مثمنًا جهود الجمعية التي ساهمت في انقاذ حياة العديد من المواطنين وإعادة الأمل لهم ومنحهم حياة جديدة.

وأوضح أن “التبرع بالأعضاء يُشكل حالة إنسانية وسلوكًا متميزًا يختلط فيه العمل الصالح مع الشعور الإنساني النبيل”، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء بين أبناء المجتمع، لأن العمل الإنساني والتطوعي ليس محصورا بفئة معينة، بل هو سلوك نبيل على الجميع ممارسته والتمسك به وتعزيزه.

وأشار الفايز إلى أن “الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والإنسانية تجاه بعضنا البعض، أمر يعزز تكافلنا ويحمي مجتمعنا، ويسهم في بناء السلوكيات الايجابية”، موضحًا أن مجلس الأعيان بادر كسابقة فريدة من نوعها في تاريخ المجلس، بإنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي انطلاقا وايمانا من دورنا الوطني ومسؤولياتنا الاجتماعية.

وبين أن الصندوق يهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وتنمية وتشجيع ثقافة العمل الخيري والتطوعي، حيثُ تعد الاقتطاعات الشهرية من مخصصات الأعضاء الأعيان هي المورد المالي الوحيد للصندوق، موضحًا أن قيمة المساعدات التي قدمها الصندوق بلغت مئات الآلاف لعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والأسر الفقيرة والغارمات واللاجئين السوريين.

بدورها، عرضت أمينة سرّ الجمعية الدكتورة رانية جبر، لنشأة الجمعية وأبرز أنشطتها وبرامجها وأهدافها.

وتضمن العرض 3 أفلام قصيرة تُبرز معاناة أشخاص بحاجة إلى أعضاء جسدية.

ودعت جبر إلى تعزيز الثقافة المجتمعية بأهمية التبرع بالأعضاء، مثمنة دور مجلس الأعيان في دعم الحملة الإعلامية للتبرع بالأعضاء. وتحدث مدير عام الخدمات الطبية الملكية السابق الفريق الطبيب خلف الجادر السرحان، عن أهمية تكريس ثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمعات، داعيًا إلى تبني حملة تشجيع التبرع بالأعضاء من مختلف المستويات والجهات الرسمية والأهلية والمجتمعية.

وحضر إطلاق الحملة في دار مجلس الأعيان، عدد من رؤساء اللجان وأعضائها في المجلس، وأمين عام وزارة الصحة ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة، وعدد من المدعوين الداعمين لأنشطة الحملة والتبرع بالأعضاء.

–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock