جامعتنا

جامعتا اليرموك والالمانية تنظمان مؤتمرا للاجئين

الشاهين نيوز
بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مع نائب رئيس الجامعة الألمانية الأردنية للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوبف سبل التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات.
وأشار كفافي إلى الاهتمام الذي توليه اليرموك بتوطيد تعاونها مع مختلف الجامعات المحلية والعربية والدولية بما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، لافتا إلى العلاقات الأكاديمية والبحثية المتميزة التي ترتبط بها اليرموك منذ نشأتها مع المؤسسات والجامعات الألمانية في مختلف المجالات والتخصصات.
ونوه إلى أن اليرموك كانت السباقة في انشاء مركز يختص بالقضايا والدراسات المتعلقة باللاجئين وذلك استجابة لحركات اللجوء المتعددة التي مرت على الأردن واستضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين العراقيين والسوريين والفلسطينيين وغيرهم من الجنسيات العربية.
ولفت إلى أن تعاون اليرموك مع الجامعة الألمانية الأردنية في تنظيم المؤتمر الدولي الرابع للجوء سيكون له أثر إيجابي في إنجاح فعاليات المؤتمر الذي سيتم عقده في شهر تشرين الأول المقبل، داعيا إلى وضع أهداف ومحاور للمؤتمر من شانها أن تمكن أصحاب القرار من إيجاد الحلول الناجعة لمختلف القضايا التي يعاني منها اللاجئون على الأرض الأردنية.
وأعرب روسكوبف، بدوره، عن استعداد الجامعة الألمانية الأردنية للتعاون مع اليرموك لتنظيم مؤتمر اللاجئين نظرا لدوره الفاعل في مناقشة الأمور المتعلقة باللاجئين بمشاركة المختصين والمهتمين في مجال اللجوء من مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page