واحة الثقافة والمعرفة

ثقافة الكرك تواصل مبادرة يوميات مثقف بزمن الكورونا

الشاهين نيوز

واصلت مديرية ثقافة الكرك تقديم اوراق ثقافية بعنوان “يوميات مثقف في زمن الكورونا” لإبراز الدور الكبير والمميز للمثقفين والكتاب في التوعية المجتمعية بمخاطر وطرق الوقاية من الوباء. 
وقالت الكاتبة نجاح المطارنة في ورقة ثقافية قدمتها للفعالية مساء أمس الجمعة، بعنوان “الشوق للحظة فرح في زمن الكورونا ” انه على امتداد الكرة الأرضية اصبحت صور الموت الذي يشمل كل كبير وصغير بلا استثناء، منتشرة بسبب هذا الوباء اللعين كورونا، مضيفة ” فكيف لنا أن نمحو من الذاكرة صيحات الناجين من الموت الشاكين الباكين على فقدان الأطفال والازواج والأهل والأقرباء وننعم بلحظات هانئة بعد هذه المشاهدات التي حولت أيامنا إلى مساحة واسعة من الحزن العميق المثقل بالألم”.
واضافت “ان هذا الوباء الشرس الذي طوقنا به ربما ابتلاء من الله عندما خرجنا عن مبادئ ديننا الحنيف والقواعد الاخلاقية التي يجب علينا التقيد بها في زمن كثر فيه الفساد والنهب والسرقات، والعديد من السلوكيات التي نهانا الله عنها في بلاد العرب والمسلمين وسائر دول العالم”، وأصبح الجميع مطوّقا ليل نهار بالألم والأسى، داعية الى ممارسة لحظة فرح في زمن كثُرت فيه البلايا والأوجاع والهموم، برسم لوحة ناصعة تذكرنا بما مضى من أيام كانت أحلى من الشهد، وأطيب من العسل، ربما إن مرّت هذه الخاطرة في العقول ونحن في لحظة انتظارها، سيتجدد فينا الأمل ونُعلن قدوم الخير، وتهزم كل العذابات ونراها تسير إلى الزوال.. وتدعونا إلى التناسي قليلاً عما يغمر حياتنا. واشارت الى ان اللحظات الحلوة القصيرة ستكون خلاّقة لأوضاع أفضل وأشمل، عشنا طويلاً في انتظارها، فلنحاول ونحاول، عسى الأيام المقبلة تأتينا بطيب ثمارها.
— (بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja