سياحة

تنشيط السياحة تطلق موقع زور الاردن من البيت

الشاهين نيوز

أعلنت هيئة تنشيط السياحة اليوم الثلاثاء، عن اطلاق موقع زور الاردن من البيت “visit jordan from home “، وذلك بعد الانتهاء من تصوير عدد من معالم السياحة والاثار الاردنية وربطها بالأنظمة الذكية من خلال تقنية التصوير ثلاثي الابعاد.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن بإمكان الزائر لهذا الموقع مشاهدة عدد كبير من اهم المواقع الاثرية والسياحية الاردنية بتقنية التصوير الثلاثي الابعاد، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع خطط الترويج السياحي خلال فترة الحظر وتماشيا مع الظروف الراهنة.
واضاف عربيات ان هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة والتزامها بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة لتطوير حلول ذكية ومبتكرة تتيح استخدام نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة منها في ترويج السياحة، والمساهمة في تعزيز تجارب المستخدمين في مختلف المجالات.
وبين أن عملية التصوير ثلاثي الأبعاد لمعالم المواقع الاثرية والسياحية تمت بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية.
وأشار عربيات إلى أن النظام يوفر ايضا بيانات دقيقة من داخل المواقع الواسعة، ونماذج ثلاثية الابعاد للمناطق المفتوحة، بحيث تدعم القرارات المستقبلية للسائح في زيارة الموقع الاثري والسياحي .
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja