أخبار الاردن

انطلاق أول رحلة بحرية بين الأردن ومصر

الشاهين نيوز

انطلقت الاثنين أول رحلة بحرية منتظمة بين ميناءي العقبة ونويبع المصري منذ بدء الحظر بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسيير باخرة من خلال اسطول شركة الجسر العربي تحمل على متنها 355 مصريا ايذانا باستئناف الرحلات البحرية عبر الخط البحري الدولي العقبة- نوبيع، ذهابا فقط.

وقال نائب مدير عام شركة الجسر العربي بالعقبة عدنان العبادلة، إن الرحلة حملت الركاب المصريين المقيمين على اراضي المملكة والراغبين بالسفر لبلادهم والمحجوز لهم مسبقا من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو المكاتب السياحية المعتمدة.

وبين العبادلة أن عملية تجهيز الرحلة تمت من خلال كوادر الشركة بالتعاون مع مختلف الجهات الامنية المعنية ووفق اجراءات احترازية والتزام قواعد التباعد اثناء عملية الصعود والنزول من الباخرة، مشيرا الى اجراءات تعقيم الباخرة والأمتعة بإشراف فريق طبي.

ولفت الى أن الشركة هي الناقل البحري الرئيس بين الاردن ومصر منذ 32 عاما وتوفر حزمة من المزايا والحوافز للمسافرين عبر اسطولها البحري، أهمها السماح للمسافر بنقل 300 كغم مجانا إلى جانب انخفاض كلف السفر عن طريق الخط البحري الدولي العقبة- نويبع، وسهولة وسرعة إجراءات السفر، مشيرا الى ميزة بحرا في ظل انتشار فيروس كورونا لا سيما مع التباعد الاجتماعي المطبق على متن البواخر التابعة للشركة.

وأكد العبادلة أن الشركة كانت تسيّر 4 رحلات اسبوعيا بين مصر والاردن قبل جائحة كورونا ثم انخفضت الى رحلتين اسبوعيا، مشيرا الى أن المسافر يمكنه حجز تذكرته من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو من خلال مراكز البيع لنقل الركاب.

وأعلنت وزارة العمل عن مساعدتها  مجموعة من العمالة الوافدة المصرية لاستكمال إجراءات سفرهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بموعد “العبارة” الراسية في خليج العقبة والمتجهة إلى جمهورية مصر العربية.

وكانت كوادر الوزارة تلقت اتصالاً هاتفياً في وقت متأخر من مساء الاثنين أفاد بأن هؤلاء العمال عند لحظة صعودهم للمغادرة تبين عدم استكمالهم للإجراءات الرسمية المطلوبة لسفرهم، حيث جرى فتح مكاتب مديرية عمل العقبة، في وقت متأخر من الليلة لإنهاء معاملات العمال واستكمالها مباشرة، ليغادروا أراضي المملكة بناء على طلبهم دون تأخير.

بترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja