مجلس الامة

النائب الرقب يوجه رسالة الى رئيس الوزراء

الشاهين نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم*

دولة رئيس الوزراء المحترم
تحية طيبة وبعد،

الموضوع : أزمة كورونا ” وآليات الإدارة الحكومية لها.

يمر الأردن الغالي على قلوبنا جميعا بظروف استثنائية جراء تداعيات انتشار جائحة “كورونا” المستجد ، ونحن إذ نراقب ونتابع الأداء الحكومي لنشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الأداء الرفيع والمتميز ، والذي عزز حالة من الانسجام بين الشعب والدولة.
وفي ظل السباق مع الوقت في إدارة هذه الأزمة قد تحدث بعض الهنات والسلبيات ، والتي قد تنعكس سلبًا على جملة الأداء الحكومي . منها :
1- الحرص على الموازنة بين الدعوة للالتزام من جهة المواطنين ومعاير المصداقية من جهة الحكومة والتي هي طوق النجاة من كل الأزمات بعون الله تعالى .
فلا يشعر المواطن الملتزم بالغبن ، حيثما يجد غيره ممن تجاوز التعليمات قد حاز ما يريد من الحاجات له ولأسرته ؛ بينما كان ثمن التزامه الحرمان له ولأبنائه .

2- لغة الخطاب من خلال المنصات الإعلامية على غاية من الأهمية ، فهي لغة الرعاية خوالأبوة والأخوة والإشفاق والمسؤولية كما ظهر في خطاب قائد البلاد إبان الأزمة ؛ مع الانتباه إلى عدم تعميم المظاهرً الشاذة فـ (الخير يعم ، والشر يخص) .

3- (المستلزمات الأساسية) قد تختلف من فئة إلى أخرى ، فلابد من المرونة في تحديدها ، ولو بالتدريج ، فهل هي الخبز والماء والحليب والدواء فقط؟

4 – تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص لإيجاد حلول وبدائل ، كتفعيل دائرة التطبيقات الذكية ، بالتعاون مع المؤسسات التجارية الكبرى والمتوسطة ، لتقديم كافة المشتريات الأساسية منها والتكميلية وبسقف محدد بحسب أعداد أفراد العائلة ، مع خدمة التوصيل وتفعيل خدمة “الفيزا كارد” ما أمكن أو الدفع النقدي المباشر .
5- تفعيل خدمة الصرافات الآلية المتنقلة مع تطبيق رسائل تصل للمواطن ضمن مواعيد محددة ومجدولة ، مع توفير احتياط أمني مناسب .
والله أسال ان يعينكم ويسدد رأيكم ،وأن يعجل سبحانه بكشف الكرب ورفع البلاء.

النائب الدكتور أحمد الرقب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page