أخبار الاردن

الفراية: فرق استقصاء في ماركا وفحوصات بحي الجامعة وأخرى لعاملين بقطاعات بإربد

الشاهين نيوز

قال مدير خلية أزمة فيروس كورونا العميد الركن مازن الفراية، إن القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي وبمساندة الأجهزة الأمنية تواصل تنفيذ الواجبات المناطة بها، بكل كفاء واقتدار وبما ينسجم مع الخطط لمواجهة فيروس كورونا لمستجد على الثرى الأردني.

** حي الربوة بلواء ماركا بعمّان:

وأشار العميد الفراية، إلى تكليف (5) فرق استقصاء وبائي من أصل (15)  فريقاً لتتبع الحالات المخالطة للمصابين في حي الربوة بلواء ماركا بعمّان، بالإضافة إلى إجراء (300) فحص PCR  من المتوقع صدور نتائجها مساء اليوم أو صباح الغد.

وبيّن العميد الفراية، أنه جرى – بالتزامن- عزل المنطقة (حي الربوة) وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وعائلاتهم.

** بناية بحي الجامعة :

وقال العميد الفراية، إنه بناءً على نتائج التقييم الطبي لتطورات الفيروس في أنحاء المملكة، فقد تمّ تصنيف أحد البنايات في حي الجامعة الأردنية، كبؤرة ساخنة خاصة بعد تسجيل إصابات مؤكدة فيها، حيث تمّ عزل البناية وتطهيرها، بالإضافة إلى المناطق المحيطة بها من قبل فرق التطهير التابعة للدفاع المدني وأمانة عمّان.

كما سيتم، بحسب الفراية، إجراء فحص PCR لحوالي 30 شخصاً من سكان البناية نفسها يوم الخميس المقبل، وذلك للتأكد من عدم إصابتهم بالوباء.

** تطهير منطقة سكنية في البلقاء:

وقال إنه جرى في محافظة البلقاء ونتيجة وفاة أحد المواطنين بشكل مفاجئ بعد ثبوت إصابته بالفيروس، فقد تمّ تطهير منطقته السكنية بالمحافظة، بالإضافة إلى إجراء 112 فحصاً للحالات المخالطة للمتوفى وهم مجموعة من أقاربة وأصدقاءه.

** عينات “مبشرة” في الجنوب :

ووصف العميد الفراية، نتائج الفحوصات العشوائية في محافظات الجنوب بأنها “مبشرة” بعد إجراء مجموعة فحوصات عشوائية أظهرت نتائج سلبية حتى الآن.

** فحوصات للعاملين في القطاعات الأساسية في إربد:

وقال العميد الفراية، إن القوات المسلحة تواصل تنفيذ خطة عزل إربد عن باقي محافظات المملكة لاحتواء الوباء، قائلا: “يؤكد تناقص عدد الحالات المسجلة في محافظة إربد خلال الفترة الماضية على نجاعة هذه الإجراءات وفعاليتها بالحد من انتشار الوباء”، مشيراً إلى أنّ  المؤشرات الإيجابية لا تعني توقف فرق الاستقصاء الوبائي البالغ عددها 25 فريقاً عن عملها.

وأكّد العميد الفراية، على مواصلة الفرق لعملها وواجباتها بتتبع جميع الحالات المخالطة للمصابين.

وكشف العميد الفراية، عن البدء في مرحلة جديدة في محافظة إربد، تتمثل بإجراء فحص كورونا الاحترازي على مشغلي القطاعات الرئيسة ومنها: المخابز وموردي المنتوجات الزراعية ومحال توزيع المياه وغيرها.

** 72 فريق استقصاء طبي بالمملكة:

وأشار العميد الفراية، إلى وجود 72 فريقاً من الاستقصاء طبي تقوم بواجباتها على أكمل وجه في محافظات المملكة كافة، مؤكداً على ضرورة التعاون معهم وإتباع تعليماتهم للحدّ من انتشار الوباء.

** 297 شخصاً غادروا الحجر:

وقال العميد الفراية، إنه تم إنهاء الحجر الصحي عن 297 شخصاً من فنادق عمّان بعد أن أنهوا المدة المقررة للحجر الإلزامي، وتبقى 258 شخصاً موزعين على مواقع الحجر الصحي في عمّان والبترا والبحر الميت.

** تطهير 31 فندقاً من أصل 36 :

وأكّد على مواصلة فرق التطهير من سلاح الهندسة الملكي والدفاع المدني لمهامها، “وتمّ تطهير العديد من المواقع التي تشكل بؤراً للوباء في محافظات المملكة، وتطهير 31 فندقاً من أصل 36 في عمّان والبحر الميت”.

وأكد أن إدارة الأزمة تواصل عملها على مدار الساعة تحقيقاً للمصلحة العامة وضمان استمرارية تقديم الخدمات، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات من قبل الدولة للخروج من هذه الازمة.

** إساءة استخدام منصة للحصول على تصاريح خروج:

وقال العميد الفراية: “وضعنا منصة تخص الحصول على تصاريح خروج للحالات الانسانية ومع الأسف الشديد، البعض أساء استخدام هذه المنصة”، منوهاً  إلى أنّ استخدام التصريح في غير زمانه ومكانه قد يكون هو شهادة الوفاة التي يدخلها المسيء لأهله وأهل بيته، في إشارة إلى سوء الاستخدام من قبل البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja