أخبار الاردنمجلس الامة

الصداقة البرلمانية الاردنية الاوروبية تثمن مواقف الاتحاد الاوروبي

الشاهين نيوز

 ثمنت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للأردن حيال المستجدات الأخيرة حول القضية الفلسطينية.
وقال رئيس الجمعية النائب المهندس هيثم الزيادين في بيان اليوم الثلاثاء، ان الموقف الأوروبي الأخير المساند للأردن، جاء نتاج الجهود العظيمة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني في العديد من لقاءاته في المحافل الإقليمية والدولية والتي اعادت الزخم تجاه القضية التي أصبحت بجهوده بوصلة الاهتمام العالمي.
وأكد النائب الزيادين في البيان ان مواقف جلالة الملك الحازمة والصارمة، تجاه الخطوات الإسرائيلية الأخيرة القاضية بضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية وغور الأردن، محط تقدير واحترام، حيث عبرت عن الموقف العام للأمتين العربية والإسلامية.
واضاف ان جهود جلالته النابعة من ثوابت الأردن الراسخة، حافظت على مسار الاهتمام الدولي تجاه القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وحماية الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، وعبر التشبيك الفاعل مع المجتمع الدولي في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني. وجدد البيان الوقوف المطلق خلف القيادة الهاشمية في إسناد الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، مؤكدة ان موقف جلالته تجاه الخطوات الإسرائيلية عطل الكثير من المخططات التي جاءت على حساب حق الشعب الفلسطيني.
واكدت الجمعية استمرارها في البناء الإيجابي مع دول الاتحاد الأوروبي حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في إيجاد تصورات ورؤى مشتركة تعود بالنفع المتبادل في العديد من الميادين والمجالات وعلى مختلف الأصعدة.
— (بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Optimized with PageSpeed Ninja