واحة الثقافة والمعرفة

افتتاح ورشة عمل بعنوان تعليمات إدارة صناديق الإئتمان في إربد

الشاهين نيوز
أفتتحت فعاليات ورشة عمل بعنوان “تعليمات إدارة صناديق الإئتمان” اليوم الخميس، في قاعة إتحاد الجمعيات الخيرية والتي نظمتها مديرية التنمية الإجتماعية في محافظة إربد تحت رعاية نائب المحافظ الدكتور صفوان المبيضين.
وقال مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة إربد الدكتور بركات الشناق أن هذه الورشة تأتي عقب تمويل أربعة مشاريع صناديق إئتمان لأربعة جمعيات في لواء قصبة إربد بمبلغ 50 ألف دينار أردني، من مخصصات مجلس المحافظة لعام 2019، وذلك لتمكين لجان إدارة صناديق الإئتمان المعنية من إدارة هذه الصناديق بما ينسجم مع التعليمات المعمول بها حاليا في وزارة التنمية الإجتماعية.
وبين الشناق أن الغاية من إنشاء مثل هذه الصناديق هو الإسهام في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها الجمعيات المحلية في المحافظة وعلى رأسها مشكلة البطالة وبخاصة في صفوف الشباب الأردني.
وأضاف الشناق أن عقد هذه الورشة التدريبية اليوم جاء للإطمئنان على أن الجمعيات ستحقق أهداف الصندوق وأن المبالغ ستصرف للغايات التي منحت لأجلها وبشكل سليم.
بدوره أشاد المبيضين بهذه الخطوة التي من شأنها التصدي لواحدة من المشاكل التي نادى بها جلالة الملك بكافة القطاعات الرسمية والخاصة للتصدي لها، وأن تدريب الجمعيات المعنية قبل البدء بتنفيذ المشاريع يؤكد على نية مديرية التنمية الإجتماعية والجمعيات الخيرية على العمل الجاد وتحقيق أهداف الصندوق المرجوة.
واشار عضو مجلس محافظة إربد أحمد معابرة الى أن مثل هذه المشاريع من شأنها أن تسهم بحل بعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع بشكل عام ومنها توفير فرص العمل المناسبة للباحثين عن العمل.
وأشتملت فعاليات الورشة على شرح عن التعليمات الخاصة بصناديق الإئتمان بشكل مفصل وتشاركي مع أعضاء لجان الصناديق، وتطبيقات عملية لإستخدام النماذج المطلوب العمل بها من قبل اللجان المعنية.
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock