واحة الثقافة والمعرفة

اختتام عروض أيام الفيلم الكوري بفيلم مذكرات قاتل

الشاهين نيوز

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء على شاشة سينما الرينبو بعمان آخر عروض “أيام الفيلم الكوري” بعمان بدورته الـ14، بفيلم التحقيقات والإثارة “مذكرات قاتل” إخراج وون شين ين من إنتاج 2017 والناطق باللغة الكورية مع ترجمة إلى الانجليزية.
ويتحدث الفيلم عن شخصية بيونغ سو قاتل متسلسل سابق يتم تشخيصه بمرض الزهايمر بسبب حادث مروري تعرض له منذ 17 عاماً وهو ذات الحادث الذي وضع نهاية لسلسلة جرائمه وسمح له بأن يعيش حياة طبيعية مع ابنته الوحيدة.
ولدى وقوع سلسلة من عمليات قتل فتيات بالقرب من المدينة التي يقطن فيها ينتاب بيونغ سو القلق فيما اذا كانت هذه الجرائم ارتكبها حين يفقد الذاكرة ليكتشف لاحقا غير ذلك وعلى اثر حادث مروري مع شاب يتبين لاحقا انه القاتل ويعمل شرطياً.
وتتوالى سيرورة حكاية الفيلم في إطار من التشويق والاحداث غير المتوقعة خصوصاً عندما يكتشف أن ذلك القاتل المختل عقليا تعرف على ابنته الشابة وأقام معها علاقة صداقة مما يدفعه للقلق عليها والسعي لحمايتها وكشف حقيقته بعد عدة محاولات فاشلة.
ويختتم الفيلم حكايته بقيام بيونغ سو بانقاذ ابنته والقضاء على القاتل واعترافه بجرائمه السابقة وفقدانه ذاكرته كلياً وتحويله إلى مستشفى خاص بهذا النوع من الامراض.
والفيلم حاصل على جائزة كورا للافلام لافضل ممثل.
وكانت عروض أيام الفيلم الكوري انطلقت الأحد الماضي واشتملت على 3 أفلام متنوعة وحديثة الانتاج، نظمتها السفارة الكورية في الأردن بدعم من مجلس الأفلام الكوري وبالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام.
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock