عالم الطفولة

أفضل 5 أطعمة يجب عليك إضافتها إلى حمية طفلك

الشاهين نيوز

لقد قارب موعد العودة إلى المدارس! في هذا العام، لماذا لا تقومين بتمكين أطفالك وتشجيعهم على الاعتناء بصحتهم؟! إنّ غرس عادات الأكل الصحية مهم للغاية وأفضل بكثير عندما يتم في سن مبكر. ومع أخذ هذا في عين الاعتبار، فإن معظم الآباء والأمهات في هذه الأيام يفهمون ويحاولون بذل قصارى جهدهم لضمان تمتع طفلهم بنظام غذائي متوازن منتظم.

د. لمى النائلي، اختصاصية التغذية والصحة، من مركز wellness By Design، تكشف لك هذه ىالأطعمة.

ستجدين نفسك تجبرين طفلك على تناول بعض الأطعمة وهو يبكي. للتأكد من حصوله على حصته من الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية. في نهاية المطاف سينتهي بك الأمر مرهقة مع طفل مُعكّر المزاج والكثير من بقايا الطعام!

إن النظام الغذائي لطفلك له تأثير كبير على ذكائه وتطوره، فيمكن للأطعمة الصحية أن تزيد من وظائف المخ والذاكرة والتركيز. وعلى الرغم من وجود الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تحسن صحة الدماغ، فقد حدد خبراء التغذية بعضاً من أفضلها، والتي يمكن أن تعزز قوة دماغ طفلك اليوم والمستقبل.

اللوز

اللوز يعتبر من الأطعمة فائقة التغذية. فهو غني بالفيتامينات والمعادن مثل الزنك والبروتين وفيتامين E – مما يساعد في إصلاح خلايا الدماغ، وبالتالي تعزيز صحة الدماغ وتحسين الذاكرة. قومي بنقع اللوز في الماء في الليل، وقدميه لأطفالك في الصباح الباكر، أو يمكنك إضافته إلى الوصفات المختلفة مثل السلطات وحفظه بكل سهولة في الأوعية المقاومة للحرارة ليبقى طازجاً.

الكينوا

يحتوي هذا الطعام الفائق الغني بالبروتين على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، خاصةً الليسين، الذي يلعب دوراً رئيسياً في تنظيم التوتر والقلق. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وكمية جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3.

التوت

يعتبر التوت البري في مرتبة الأطعمة الأكثر فائدة وصحية جنباً إلى جنب مع العديد من أنواع التوت الأخرى بما في ذلك الفراولة والتوت الأحمر والأسود، فهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C والمنغنيز وتساعد على الحفاظ على وظائف المخ وتقليل الأضرار التأكسدية لخلايا المخ وتحسين ذاكرة أطفالك.

بذور الشيا

غنية بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والكالسيوم. في حين أن الكربوهيدرات والألياف والكالسيوم لا تساعد أو تعرقل الذاكرة، فإن مضادات الأكسدة وأوميجا 3 بالتأكيد تزيد من قوة الدماغ. من المعروف أن مضادات الأكسدة تزيد من تدفق الدم إلى المخ مما يحسن الذاكرة. الأحماض الدهنية أوميغا 3 تبقي عقلك خالياً من البلاك وتساعد خلايا الدماغ على التواصل مع بعضها البعض.

بذور الكتان

مثل بذور الشيا، بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية أيضاً. على وجه التحديد، فيحتوي على كمية عالية من أحد أهم أنواع الأوميغا 3 يسمى حمض ألفا لينولينيك (ALA) ، والذي يرتبط بقوة بصحة الدماغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock