سياحة

مؤتمرون يدعون إلى تفعيل دور السفارات في تسويق الأردن سياحياً

الشاهين نيوز

دعا مؤتمرون إلى تفعيل دور السفارات في تسويق الأردن سياحياً، وتخصيص موازنة لتسويق الأردن كمقصد للسياحة العلاجية والاستشفائية. وخرج مؤتمر تعزيز المنتج السياحي في الأردن الذي عُقد السبت بتنظيم من مجموعة سرايا بعدد من المقترحات والتوصيات بحضور وزيرة السياحة مجد شويكة. واشتملت الجلسة الأولى على قطاع الخدمات السياحية من حيث دراسة حاجات السياح وفق ثقافاتهم الخاصة بالاطعمة المقدمة في الفنادق بحيث تعمل الفنادق على توفير وسائل ترفيهية للعائلات والأطفال، و دور الاعلام الايجابي لزيادة الوعي والمساهمة في تسويق الأردن.

وأكد المجتمعون على أهمية أن تكون وزارة السياحة والآثار هي صاحبة السيادة الكاملة في كل ما يتعلق بعمل القطاع السياحي بشكل عام من حيث منح كافة الموافقات اللازمة لعمل المنشآت السياحية – ایجاد تعرفة للقطاع السياحي والتي يتم البناء عليها معاملة المطاعم السياحية مثل الفنادق من حيث التسعيرة السياحية للكهرباء (91 فلس/ كيلو واط .

تقديم مبادرات وطنية لمكافحة التضخم السنوي المستمر الذي تعاني منه المطاعم. كما اشتملت الجلسة الثانية على : التشريعات وتشجيع الاستثمار في السياحة يجب العمل فورا على تأمين استثمارات جديدة فندقية في البتراء نتيجة الطلب الكبير على السياحة السياحة الدينية ايجاد خدمات في مواقع السياحية الدينية الاستمرار في دعم الطيران العارض والمخفض التكاليف ودعم الطيران الوطني حل مشكلة نقص الأدلاء السياحييين خصوصا اللغات النادرة. ادعم سلطة اقليم البتراء على المستوى السياسي والمالي للقيام بواجباتها.

واجراء مراجعة لكافة التشريعات الناظمة للقطاع السياحي يجب الأخذ بها بعين الاعتبار القوانين والأنظمة التي تؤثر في قطاع السياحة بشكل غير مباشر عند اجراء الاصلاحات التشريعية الناظمة للقطاع السياحي، لتأثيرها المهم على هذا القطاع يجب تنظيم البيئة التشريعية بما يضمن سيادة القانون والشفافية والمساءلة والهدف من ذلك هو ضمان تطبيق القانون على جميع الأطراف المعنية بشفافية ومساواة تنظيم الروابط التشريعية والصلاحيات بين وزارة السياحة والآثار وأصحاب العلاقة بما فيه المصلحة العامة اجراء دراسة تبين اثر تشجيع الاستثمار في قطاع السياحة و ما يرافقه من حلول لمشاكل البطالة وارتفاع الناتج القومي سواء في مجال النقل/الطاقة/ البنية التحتية و الخدمات تجنب الازدواجية و/أو التناقض في التشريعات التي تصدرها المؤسسات المختلفة مما يؤثر سلبا على جودة الخدمة المقدمة.

و التوجه الى وكلاء السياحة في المملكة والتنسيق معهم لتطوير خدماتهم عبر وسائل التواصل الحديثة وان يكون هناك حوافز واعفاءات ضريبية على التذاكر والتأشيرات لكل وكيل سياحة يستقطب الى المملكة اعداد اكبر من السياح و اعطاء الفنادق حوافز واعفاءات ضريبية حتى تتمكن من تقديم الخدمة ، وحسب نسب الإشغال و اعادة تأهيل المواقع السياحية حيث يشمل ذلك كل ما يقدم للسياح بدأ من تطوير المرافق الصحية .

احداث نقلة نوعية سريعة في قطاع النقل السياحي من خلال توفير حافلات حديثة تتناسب مع جميع فئات السياح و تسهيل وتخفيف القيود عن عدد اكبر من الجنسيات و خاصة التي و تشهد اعداد متزايدة من السياح القادمين لزيارة الأردن وتوحيد التعليمات والأنظمة في كافة النقاط الحدودية الخاصة بالقادمين والمغادرين من والى الاردن ” تسهيل على مستثمري القطاع السياحي ومؤسساته ورفدها بما تحتاجه ماديا ومن كفاءات البشرية المؤهلة لكي تتمكن من تجهيز البنية التحتية اللازمة لاستقبال ملايين جدد من السياح . : تحديد المشاريع الإستثمارية وترويجها. بما يخص السياحة العلاجية.

كما اشتملت التوصيات على تخصيص موازنة لتسويق الأردن كمقصد للسياحة العلاجية والاستشفائية ” تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية والاستشفائية ووضعها موقع للتنفيذ ” توفير تسهيلات وإعطاء الأولوية للمرضى ومرافقيهم في المطارات والمعابر . تفعيل دور السفارات الأردنية في تسويق الأردن سياحيا : الرقابة على مقدمي الخدمات الطبية : تطبيق معايير الاعتمادية لضمان جودة الخدمات المقدمة ، و تخفيض الكلف التشغيلية على المستشفيات منها: أسعار الأدوية، أسعار المستلزمات الطبية وضريبة المبيعات الخاصة بها، تعرفة الكهرباء، الضرائب والرسوم.

و اوصى المؤتمرون بعقد ورشة تشريعية في مجلس النواب للحديث عن كافة التشريعات المتعلقة بالسياحة ومناقشتها تمهيدا لتصويب الإختلالات حيثما وجدت. إنشاء منصة الكترونية تشرف عليها وزارة السياحة، هدفها ربط كافة مزودي الخدمات السياحية معا، وتسمح للسائح تقييم تجربته في الأردن، وذلك من شأنه الترويج بشكل غير مباشر للسياحة لاسيما إن كانت هذه المنصة مرتبطة مع مواقع التواصل الإجتماعي.

والإهتمام أكثر بالقطاع الإعلامي سواء محلية أو دولية، لأهميته في ترويج السياحة في الأردن وتنظيم رحلات سياحية من خلال وزارة السياحة للاعلاميين ليقوموا بدورهم بالترويج للمناطق السياحية الساحرة في الوطن : لغايات تحفيز السياحة الصحية يجب دعم تسويق و وجود شفافية في الاسعار والخدمات مقدمة لاستعادة السمعة ، و يجب النظر في تشريعات جديدة يحتاج لها القطاع لمواكبة التطورات العالمية الحديثة.

إيجاد شراكات حقيقية مع شركات عالمية متخصصة في الترويج والتسويق السياحي على مستوى العالم، بما يعود بالنفع العام على الجميع. : زيادة المخصصات التي تعنى بتدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي. : تشكيل مجلس أمناء للمواقع السياحية في المحافظات من أبناء المجتمع المحلي ووزارة السياحة ودوائر الآثار ومجالس المحافظات لتطوير وديمومة المواقع السياحية.

Download 100-101 Dumps PDF For CCNA

Ruofen Cisco 100-101 Dumps PDF silently shed Cisco 100-101 Dumps PDF tears CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1) for a Cisco 100-101 Dumps PDF night. This CCNA 100-101 is for 100-101 Dumps PDF the sake of not. Then Cisco 100-101 Dumps PDF become Miss. Unexpectedly, this time I was wrong.

How come they get together in the background What are they talking about The mountain carving and Xier were originally husband and wife. In the village and the season of wheat Are you wheat like Pushkin Are you the night of Pushkin in the night of Cisco 100-101 Dumps PDF this village Are you a village like Pushkin in this night village Seven Dipper Seven Villages Then every three and a half, there is a relatively large Cisco 100-101 Dumps PDF basket of expenditure, Julie could not help but think, it seems 100-101 Dumps PDF that it is the in laws to cope with her spending to eat and drink. His big baskets and small baskets are well arranged, and the lines are very moving there is a place in the world where there is a man who will be CCNA 100-101 able to make a rattan basket with strong perseverance one to deal with himself and another Let s go to the desert Originally, we were still not moved. At the meeting, the http://www.examscert.com/100-101.html supervisors were the opponents of Cisco 100-101 Dumps PDF the two sales bosses CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1) who used their mouths to eat.

The old man also looked at her. tesking You have Cisco 100-101 Dumps PDF to take care of your Cisco 100-101 Dumps PDF body. 100-101 Dumps PDF I don t know why he is CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1) honored. The CEO of Cisco 100-101 Dumps PDF Sida Group also appreciates the hard CCNA 100-101 work of Cisco 100-101 Dumps PDF Tianchi and intends to cooperate with her.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!