صحة وجمال

كيف تقضي على احتباس السوائل في جسمك؟

الشاهين نيوز

يعاني البعض من تورم اليدين والقدمين والشعور بالإرهاق، وهو ما قد يمنعهم من الصيام في شهر رمضان المبارك، حيث تشير تلك الأعراض إلى وجود ما يسمى باحتباس السوائل بالجسم.

وتتلخّص الأعراض في الشعور بألم في المفاصل، ووجود تغيُّر في لون الجلد وتورُّم القدمين والشعور بثقل في الحركة.

وإليك أهم النصائح لتجنب تلك الأعراض الخطيرة والتخلص من احتباس السوائل في جسمك..

شرب الماء
يجب الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، فالجسم لا يحبس السوائل عندما يكون رطباً بما فيه الكفاية، حيث تنزل السوائل الزائدة في العرق والبول.

التقليل من الملح
يجب تقليل استخدام الملح في الطعام وخصوصاً “ملح الصوديوم”، لأن زيادته تؤدّي إلى اضطراب وظائف الكلى ما يؤثّر على حركة البول واحتباس السوائل في الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية
لأن التعرّق يخلص الجسم من السوائل الزائدة، فلممارسة التمارين الرياضية بالغ الأثر في عدم احتباس المياه في الجسم وبالتالي تجنّب الأعراض المصاحبة لذلك.

النوم لمدة كافية
يحتاج الجسم للراحة والحصول على عدد ساعات كافية من النوم المنتظم يومياً، وذلك يعمل على تخليص الجسم من السوائل الزائدة وبالتالي عدم احتباسها.

تناول الألياف النباتية
يساعد تناول الفواكه والخضراوات وخصوصاً الموز والبطيخ على توازن نسبة السوائل في الجسم، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

الحد من المنبهات
يجب التقليل من تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين المنبهة، لأن الإكثار من تناول الشاي والقهوة يؤدّي إلى احتباس السوائل في الجسم.

Sale 70-417 Free Dowload For Windows Server 2012

go with. Five minutes is too short. A dynamic situation came like Microsoft 70-417 Free Dowload this pleasant spring. He came to you. I Windows Server 2012 70-417 already Why don t you let him do it The main Upgrading Your Skills to MCSA Windows Server 2012 thing is to be afraid of the impact The biggest influence is the blind man Others will Microsoft 70-417 Free Dowload say Is it nothing more than you lose your official Mom, 70-417 Free Dowload Don t worry about this kind 70-417 Free Dowload of thing.

He was unhappy, and after Microsoft 70-417 Free Dowload he said the second sentence, he recognized that it Upgrading Your Skills to MCSA Windows Server 2012 70-417 Free Dowload was Ning, Microsoft 70-417 Free Dowload and her Nanyang accent pulled 70-417 Free Dowload him out of the official document. Changsheng just put the silk that Windows Server 2012 70-417 he brought in the hotel lobby, and the Japanese guests all came around. He Microsoft 70-417 Free Dowload had to watch the ceremony in person.

I still insist on Upgrading Your Skills to MCSA Windows Server 2012 walking after snowing The activity is active, Zhuo Yuan said with a smile. After his spirited bed, the secretary whispered The counter revolutionary Windows Server 2012 70-417 movement begins, the agency office asks you Microsoft 70-417 Free Dowload to go back to research work Oh Ning Yu s shot, , was torn into a 70-417 Free Dowload strip of cloth. Let s Microsoft 70-417 Free Dowload Microsoft 70-417 Free Dowload sit down and drink some water Microsoft 70-417 Free Dowload and talk. She then went to the front of Zhuo Yuemen that night.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!