صحة وجمال

فوائد مذهلة للحساء في رمضان.. تعرف عليها

الشاهين نيوز

يتمتع الحساء بطعم لذيذ ومميز كما يعد مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى الضرورية للصحة، خاصة خلال شهر رمضان، حيث يستمر الجسم دون غذاء لفترة طويلة من اليوم.

وفيما يلي فوائد الحساء في رمضان، وفق موقع WebTeb المعني بالصحة:

1- يقي من الانتفاخ: يعمل الحساء الذي تبدأ به فطورك في رمضان، على تهيئة معدتك لاستقبال الأطعمة الصلبة بعد يوم طويل من الصيام، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الغازات وآلام المعدة.

2- مرطب للجسم: يعد الحساء من الأطعمة الغنية بالماء، الذي يعمل على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، خاصة بعد قضائك ما يقارب 15 ساعة دون ماء.

3- غني بالألياف: تحتوي أطباق الحساء المختلفة على الخضار والبقوليات الغنية بالألياف، التي تساعد في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، الأمر الذي يقلل الانتفاخ والإمساك.

4- يساعد في إنقاص الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن في رمضان، لا تبدأ وجبتك قبل تناول الحساء، فهو من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يشعرك بالامتلاء والشبع.

5- يقلل من الأوجاع والآلام: لا يمكن للحساء أن يشفيك من المرض لكنه من العلاجات المنزلية المخففة لأعراضه والمساهمة في الوقاية منه، فهو يعمل كمضاد للالتهابات.

6- يحتفظ بالفيتامينات والمعادن: يحتفظ الحساء بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار خلافاً للطرق الأخرى المتبعة في الطهي، لأن الماء الموجود في داخلها يصبح جزءاً من الحساء لا تتخلص منه.

7- طبق صحي ومغذٍّ: الشوربة من الأطباق الصحية التي تحتوي على مكونات مغذية وسهلة الهضم تناسب الأطفال وكبار السن، مثل شوربة العدس الغنية بالبروتينات والحديد، وحساء الدجاج والأرز الغني بالبروتينات والحديد والكربوهيدرات، وشوربة الخضار الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

8- يقلل الإصابة بالأمراض الخطيرة: طبق الشوربة يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان والعمى وأمراض القلب والسكري، فهو يحتوي على مكونات تساعد في الوقاية من هذه الأمراض.

مكونات صحية في الحساء

1- الجزر

يعد الجزر من العناصر الأساسية الموجودة في طبق الحساء النباتي، الذي يحتوي على مركب البيتا كاروتين، الذي يحوله الكبد إلى فيتامين أ، الضروري لصحة العين، ما يقلل خطر الإصابة بالعمى أو إعتام عدسة العين.

كذلك يحتوي الجزر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- البندورة

تحتوي ثمرة البندورة على مضادات الأكسدة مثل المنغنيز وفيتامين ج، التي تحمي خلايا الجسم من التلف، وتقلل خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي والبروستاتا والبنكرياس.

وتعد الطماطم من الأطعمة الغنية بمادة (لليكوبين -lycopene)، التي تخفض مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الكرفس

يحتوي الكرفس على المغذيات والفيتامينات النباتية، التي تقلل من ألم المفاصل والصداع والإصابة بمرض ضغط الدم والكولسترول والسرطان، وتعزز نظام المناعة، وتنظم توازن السوائل في الجسم.

4- البصل

تناول البصل يحسن صحة الفم، ويمنع تسوس الأسنان، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، ويعزز من نظام المناعة، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد في التحكم بمستويات الغلوكوز في الدم.

العربية نت

New Release Isaca CISM PDF-Answers Is Updated Daily

Fei looked at me go, Isaca CISM PDF-Answers you do not go Isaca CISM PDF-Answers far, she had to chase you.I left the car.People in the car did not say a word, Deputy Chief of Staff is also down on the battlefield truth he Certified Information Security Manager understands. We are fake, officer commandos Isaca CISM PDF-Answers are real.However, the fake of course, is a CISM PDF-Answers failure, really cats Isaca CISM PDF-Answers to see it. Should not that be said I am afraid to forget now What exercises are afraid to forget this, because all kinds of lessons are too profound. People can even pack you can not pack a pack of wolves it Because it was so dramatic that I CISM CISM felt like a dream afterwards.

Iron gate Isaca CISM PDF-Answers gate has been open to send guests, people unhappy out of CISM PDF-Answers the compound, spread in Certified Information Security Manager the Isaca CISM PDF-Answers streets diffuse, melting in the past pedestrians, no longer distinguish who is a good man who is trouble making. Two busy sitting in bed talking.She said I went to see a few houses, not too expensive, expensive rent, we can not afford to be too narrow, just put a bed, even where there is no walk. Just now, about thirty CISM CISM men came to welcome, CISM PDF-Answers followed by a beautiful little girl, holding a ballpoint pen in one hand, a hand holding a pad of paper pad, is dedicated to record a la carte guests. Show sister in accordance with the actual amount of the same type of room payment, there is no review of the budget, there is no critical quality, but Isaca CISM PDF-Answers also said that the quality is good, plus a short duration plus 5.

That day, the nephew Isaca CISM PDF-Answers came back Certified Information Security Manager from the hospital, pale face, and repeated thoughts in his mouth Wu Zhou became a vegetative person, Ji Isaca CISM PDF-Answers Sister CISM CISM will cry, Wu Zhoucheng is a vegetative person, and Ji Sister must cry. She http://www.testkingdump.com/CISM.html always wanted to find an Isaca CISM PDF-Answers opportunity to repay us. When can you leave Isaca CISM PDF-Answers the hospital Let s swim together. Her heart is even more painful. CISM PDF-Answers But why should I help you It was Gaoluo who couldn t help himself.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page