دولي

خطة إسرائيلية للسيطرة على مناطق «ج» عبر المناطق الصناعية

الشاهين نيوز

عرض ما يسمى برئيس بلدية القدس السابق نير بركات خطة زعم انها تهدف الى تحسين الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية، لكن في حقيقة الامر فهي تستهدف السيطرة على مناطق «ج» من خلال اقامة مشاريع اقتصادية وسياحية.
فخطة بركات ووفق تعبير صحيفة «إسرائيل اليوم» تختلف اختلافًا جوهريًا عن خطة الإدارة الأمريكية. ففي حين تشير خطة امريكا الاقتصادية الى الاستثمار في مناطق أ و ب الخاضعتين للسيطرة الفلسطينية، يركز بركات على المنطقة ج، التي تشكل حوالي 60 في المائة من اراضي الضفة الغربية والتي يتواجد فيها قرابة 400 الف مستوطن.
ووفقًا لخطة بركات، فإن الرخاء الاقتصادي المتبادل بين العرب والإسرائيليين في الضفة سيأتي من خلال التعاون بينهما. حيث وصل بركات بالتعاون مع البروفيسور مايكل بورت، وهو خبير دولي في إدارة الأعمال بجامعة هارفارد بعد القيام بعدة جولات في الضفة والتعرف على المناطق الصناعية المشتركة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، خلص الجانبان إلى أنه ينبغي إنشاء 12 منطقة صناعية يعمل فيها أكثر من 200000 فلسطيني.
تجدر الإشارة إلى أن حوالي 30،000 عامل فلسطيني يعملون حالياً في مناطق ج، نصفهم تقريباً في المناطق الصناعية والباقي في المستوطنات. ويقترح الاثنان بناء أربع مناطق صناعية ومراكز لوجستية جديدة في شمال الضفة الغربية ومستوطنة معاليه أدوميم وترقموميا في الخليل وستقام كلها على طول خط التماس، بطريقة تتيح الوصول السهل نسبياً إليها من قبل الإسرائيليين والفلسطينيين.
من بين أشياء أخرى، تقترح الخطة بناء حديقة صناعية ضخمة في شمال وادي الأردن، حيث سيتم تشغيل حوالي 100000 شخص. كما سيتم إنشاء ثلاث مناطق صناعية تشغل حوالي 168000 شخص.
يعتقد بركات وفورتر أن تنفيذ الخطة سيضاعف متوسط الأجر للعمال الفلسطينيين. وكتبوا في عرض تقديمي عرضوه على كبار المسؤولين في إسرائيل والولايات المتحدة بعنوان: «العمل وجودة الحياة سيحققان السلام والأمن».
تستند المرحلة الثانية من الخطة إلى تطوير السياحة في المستوطنات في الضفة الغربية من خلال إنشاء 12 موقعًا سياحيا ايضا وسيتم تشغيل العمال الفلسطينيين على نطاق واسع في المراكز السياحية، على غرار ما يحدث في القدس. ومن بين الأماكن التي تقترح الخطة بناء مناطق سياحية حولها هي مستوطنة بيت إيل، وبرك سليمان في بيت لحم ومقبرة البطاركة واماكن اخرى.
وقبل شهرين، عرض بركات وبورتر الخطة إلى رئيس الوزراء نتنياهو ، الذي رحب بها، وكذلك كبار مستشاري الرئيس ترامب وجيسون غرينبلات، وصهر الرئيس جاريد كوشنر. وأوضح بركات أن «الافتراض العملي للخطة هو تجنب إخلاء اليهود أو العرب من منازلهم»، ويمكن للجانب الإسرائيلي أن يجلب روح المبادرة ورأس المال والمعرفة الإدارية لصالح الجانب الفلسطيني. إنها خطة جيدة للتسوية، ويرحب بها جميع قادة المستوطنات «.
ويعتقد بركات أن خطته لديها فرص نجاح أعلى من خطة الإدارة الامريكية، التي لا تستهدف المنطقة (ج)… وفي هذا الصدد، فإن خطتنا تكمل خطة الإدارة الامريكية».
وأظهرت الإحصائيات الفلسطينية أن مجموع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين بلغت 503 مستوطنات، يقطنها أكثر من مليون مستوطن، حيث تتواجد 474 مستوطنة في الضفة الغربية و29 مستوطنة بالقدس.
وأشارت الاحصائيات حول المساحات في الأراضي الفلسطينية إلى ما يلي: الضفة الغربية 5844 كم2 بما فيها القدس الشرقية. قطاع غزة: 365 كم2. بينما مساحة الأراضي المقام عليها المستوطنات: مساحة البناء للمستوطنات القائمة 196 كم2، و مساحة البناء والتوسع الاستيطاني المستقبلي: 540 كم2، بينما مساحة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها وما تزال فارغة حول المستوطنات: 343 كم2.
وحول هذه الإحصائيات والمعيطات، قال خبير القانون الدولي، حنا عيسى، إن «حركة السلام» الإسرائيلية تقول إن التوسع في مستوطنات الضفة الغربية يجري بمعدل أعلى من معدل نمو السكان في إسرائيل. وأوضح أن بناء جدار الفصل العنصري الذي يبلغ مساحته 725كم ويمتد من غور الأردن شمالا حتى جبال الخليل جنوبا ويمر بعمق 140 كم في مستوطنات الضفة الغربية، يبتلع نحو 20% من مساحة الضفة الغربية البالغة بالأصل 5844كم2، وأن الطرق الالتفافية التي ضمتها إسرائيل في هذه المناطق تبلغ 800كم2.
وتساءل خبير القانون الدولي «كيف يمكن الحديث عن دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران لسنة 1967، وبتعداد سكاني فلسطيني خمسة ملايين نسمة حاليا والمستوطنات الإسرائيلية تبتلع الأراضي، وتحرم السكان الأصليين من التمتع بحريتهم واقتصادهم وتحجب في نفس الوقت إمكانية لسيادة حقيقية على الأرض؟». ولفت إلى أن المستوطنين يخشون أن تعزل المستوطنات شرقي القدس التي يريدونها عاصمة لدولتهم في المستقبل عن الضفة الغربية، وأن تقسم الضفة لمنطقتين شمالية وجنوبية.(وكالات)

Salesforce DEV-401 Questions And Answers : Building Applications with Force.com and Visualforce

So he went to work hardship, in order to a special soldier The Salesforce.com Certified Force.com Developer DEV-401 Questions And Answers a professional soldier s dream. This knife is, I know, you will cherish, will treasure.Because, that is all my pain and love youth. Hairstyle it Tied with two traditional braids, pull in front.I never thought that you DEV-401 Questions And Answers would have such a way how should I say If you are Salesforce DEV-401 Questions And Answers not forcing me to use one of the abusive words, it is classical beauty. The Salesforce.com Certified Force.com Developer DEV-401 In fact, I know Salesforce DEV-401 Questions And Answers that Building Applications with Force.com and Visualforce any attack is to die, in the actual combat is I hammer into it, that is, dead.

When they came home, Salesforce DEV-401 Questions And Answers they saw a car parked in front of the door. Do you The Salesforce.com Certified Force.com Developer DEV-401 Questions And Answers think DEV-401 Questions And Answers that you are seeing it So many literate people are fools Salesforce DEV-401 Questions And Answers If The Salesforce.com Certified Force.com Developer DEV-401 you are a singer, you won t Building Applications with Force.com and Visualforce say anything, can you only You forget how so Salesforce DEV-401 Questions And Answers many people are labeled as rightists I will go to Cai Commissioner tomorrow. Suddenly he saw that the man named Huo was standing next to pick the battery.

Bend down this stunning wedding dress. Maybe DEV-401 Questions And Answers your blood sugar Salesforce DEV-401 Questions And Answers is Salesforce DEV-401 Questions And Answers Salesforce DEV-401 Questions And Answers The Salesforce.com Certified Force.com Developer DEV-401 a bit Building Applications with Force.com and Visualforce low. Ye Green looks at the Salesforce DEV-401 Questions And Answers mother who is outside the house.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!