دوليعاجل

جولة لكوشنر وغرينبلات تشمل دولا عربية واسرائيل الاسبوع المقبل

الشاهين نيوز

 أفادت مصادر موثوقة في واشنطن، الأحد/21 تموز 2019، أن صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ومستشاره الأول لـ “صفقة القرن” جاريد كوشنر، ومبعوث ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، ومبعوث الرئيس الأميركي لمواجهة إيران، براين هوك، ونائبه آفي بيركويتز سيتوجهون إلى المنطقة الأسبوع المقبل تشمل زيارة للأردن، والمملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، وقطر وإسرائيل “لمتابعة نتائج ورشة العمل التي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و 26 حزيران الماضي، تحت عنوان “الازدهار نحو السلام” لبحث جوانب أخرى تتعلق بعملية التسوية.

جدير بالذكر أنه وعلى الرغم من مرور قرابة شهر على انتهاء ورشة البحرين التي تحدثت عن “تعهدات بمبلغ 50 مليار دولار من الدول العربية الثرية ومستثمرين دوليين على مدار عشر سنوات لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني واللبناني والأردني والمصري” بحسب مصادر الإدارة الاميركية، إلا أنه لم يكشف بعد عمن تعهد بماذا “حيث لا يزال مبلغ التعهدات للمشاركين أمرا مبهما دون تحديد، حتى يستكمل فريق السلام الأميركي الذي قاد ورشة المنامة لائحة الجرد بالتزامات من تعهدوا، وتحديد الآلية التي سيتم من خلالها استثمار وصرف هذه الأموال” بحسب مصدر مطلع في واشنطن.

ونوه المصدر إلى أن أحد العناصر الرئيسية التي يسعى كوشنير للترويج لها خلال جولته الأسبوع المقبل هو “إنشاء صندوق متعدد الجنسيات يقوم بتمويل ومراقبة خطة تعزيز الاقتصاد الفلسطيني من خلال مشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب دعم الأردن، ومصر ولبنان”.

ويكتنف موعد إطلاق “صفقة القرن” التي طال الحديث عنها الغموض، خاصة وأن كل الإشارات تدل على أن إدارة الرئيس ترامب لن تكشف عن تفاصيل الخطة المبهمة قبل انعقاد الانتخابات الإسرائيلية يوم 17 أيلول المقبل، بل والى حين تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة الذي من غير المتوقع أن يتم قبل بداية شهر تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن مبعوث ترامب، جيسون غرينبلات قال الأربعاء الماضي (17 تموز 2019) في مقابلة مع برنامج “ساعة الخبر” على شبكة تلفزيون “محطة الإذاعة العامة” المرموقة، تكتم مجددا بشأن تفاصيل خطة التسوية الاميركية، رافضا الإفصاح عن توقيت محتمل لإعلانها، وقال “لا أريد استباق الخطة” موضحا أن سياسة إدارة ترامب المتشددة في عدم الكشف عن تفاصيل الخطة هي “إستراتيجية للحيلولة دون تعرض الاتفاق المقترح للهجوم قبل أن تصبح الخطة جاهزة ليتم طرحها على الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف “يكفي أن نقول أنه في حوالي الـ 60 صفحة المكونة منها الخطة، تمت الإجابة على هذا السؤال، وهدفنا هو إعطاء الفلسطينيين كل شيء ممكن فيما يتعلق بذلك وأي شيء آخر، طالما أن ذلك لا يؤثر سلبا على أمن إسرائيل” مشددا على ان الإدارة الأميركية لا تستخدم عبارة “حل الدولتين، لأنه لا يمكن أخذ صراع معقد مثل هذا واختزاله في هذه الكلمات الثلاث”.

بدوره ، كشف موقع “آكسيوس” الإخباري أن مسؤولين أميركيين أخبروه، ان “الهدف من الرحلة هو مواصلة المحادثات مع إسرائيل والدول العربية حول الجزء الاقتصادي من الخطة، الذي تم تقديمه خلال مؤتمر المنامة قبل عدة أسابيع، كما أنه من الممكن أن تتناول مناقشات كوشنر في المنطقة الجزء السياسي من خطة السلام”.

وكشف الموقع ان “كوشنر التقى الاسبوع الماضي في واشنطن بوزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، واقترح إنشاء الصندوق في المنامة، وقد وافق البحرينيون، لكن كوشنر يريد ضم دول عربية أخرى، وانه يريد أيضًا أن يسمع من الزعماء العرب حول مقدار الأموال التي يرغبون في التبرع بها للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني”.

Sale Latest Release PMI-100 PDF For CAPM

Changsheng sees Shang Hao to see his company is very happy, led him to read it again. PMI PMI-100 PDF He decided to return PMI-100 PDF to Wancheng to CAPM PMI-100 PMI PMI-100 PDF PMI PMI-100 PDF rest in the north. The organizer PMI-100 PDF of the meeting Certified Associate in Project Management(CAPM) that PMI PMI-100 PDF morning arranged the last project to visit the city.

Xiao Qin Zi also heard the declaration of the underworld PMI PMI-100 PDF is also horrified, but since the responsibility to save a small north, have PMI PMI-100 PDF to show the boundless magic mana, do not feel ridiculed, they cut you into the meat again to clean up me, then how Do Little North vowed to say, I become a ghost do not spare them. The three certificates, listed separately, deliberately blurred the family relations of husbands, PMI PMI-100 PDF wives and daughters and should be thoughtful, meticulous and impeccable as a preventive measure. Half an hour back, I saw the Northern Wei Dayton underground bed, sprinkle medicine Montreal, the cup of water poured. When did he come back, I called him yesterday for a day.Xiao Qin Qin stood up, head to PMI PMI-100 PDF him you are thirteen no, you are Mr. Just as the painter s strict definition and true first love must inevitably Can only PMI-100 PDF be Platonic, has nothing to do with the body. His own CAPM PMI-100 family is exceptionally bad, his wife unemployed in their own shop on the first floor shop, soy sauce, bubble gum, tea battery Ma Ma Xiang a dried meat food , there is a more PMI PMI-100 PDF than 80 years old father, plus one Twenty year old also flows Hala Zi s baby daughter, son is Certified Associate in Project Management(CAPM) also a skilled laid off workers at any time, according to all levels of Chinese society Jia Cheng analysis of standards, located in the ranks of black collar workers.

I PMI-100 PDF do not know what it means.Everyone s understanding is different.My understanding is CAPM PMI-100 that this is not for you to see.It was for younger generations of brethren who had been shut in the mountains for at least six Certified Associate in Project Management(CAPM) months. I was still in my chair by my brother.You PMI PMI-100 PDF finished playing, poking his curtain skirt curtain call. I can see my eyes.There, the fire is burning.nothing else.An 18 year old Chinese army soldier. I really have seen this bird car, it PMI PMI-100 PDF looks really nice and pretty, very smooth lines, can not tell from the exterior is a bullet proof car. The testking war was in fact already subsided and the two sides signed the agreement they can not be easily torn off and involve the international Reputation, ah, politicians consider things like me So I am not very worried about her safety.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page